12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محافظ القاهرة : تفعيل منح الضبطية القانونية لرؤساء الاحياء

الأربعاء 31/يناير/2018 - 02:46 م
اجتماع المجلس التنفيذي
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة
على الهوارى
طباعة

أشار المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الي انه في اطار تطبيق مبادرة تغيير السلوك لدي مواطني القاهرة التي تضطلع بها حملة " خليك زي آدم .. مترميش حاجة علي الارض " سيتم منح رؤساء الاحياء حق الضبطية القضائية لتفعيل القانون وتوقيع غرامات علي من يلقي بالقمامة في الشارع مشيراً الي ان تعديل سلوك المواطنين يتطلب الي كثير من الوقت والجهد .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين .

واثني محافظ القاهرة خلال الاجتماع علي الجهود التي بذلتها شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب للتخلص من مياه الامطار التي تعرضت لها القاهرة الاسبوع الماضي وطالب المحافظ رؤساء الاحياء باستمرار تطهير البالوعات ومعدات الشفط بكافة الاحياء وتفعيل دور غرف العمليات بها ومراجعة كفاءة الشفاطات الصغيرة التي تملكها الاحياء والمخصصة لشفط المياه في المناطق الضيقة التي لا تتمكن المعدات الكبيرة من الدخول اليها .

وأشار المهندس منصور بدوي رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي الي انه تم تنفيذ 375 بالوعة مطر جديدة ورفع كفاءة 27 محطة نفق أمطار وتطهير 21 ألف بالوعة مطر مشيراً الي انه سيتم عمل 172 موقع جديد مطالباً بمراعاة ميول الاسفلت عند الرصف وكشف البالوعات القائمة وتطهيرها .

وأضاف رئيس الشركة انه تم انشاء مصنعين لعمل أغطية البالوعات الخرسانية لحل أزمة نقص أغطية البالوعات بالأحياء وتوفير أغطية بديلة للأغطية التي تسرق أو تتلف .

وخلال الاجتماع كرمت شركتا الصرف الصحي ومياه الشرب رئيسيي حيي منشأة ناصر والسلام أول ومنحتاهما شهادتي تقدير لجهودهما في تذليل العقبات أمام عمل الشركتين في الحيين .

وشدد المحافظ علي رؤساء الاحياء بالاسترشاد بتجربة حيي منشأة ناصر والمعادي في توفير المياه ومنع استخدام المياه في رش الشوارع وغسل السيارات لافتاً الي ان هذا الامر سيوفر حوالي مليون متر مكعب من المياه في اليوم ويساعد في الحفاظ علي طبقة الاسفلت مطالباً رؤساء بتحرير محاضر بيئة للعقارات المخالفة .

ونوه المحافظ الي انه تم تخصصي ما يقارب النصف مليار جنيه لإعادة رصف وإصلاح التالف من أرصفة العاصمة .

واستعرض د. طارق الرفاعي مسئول منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة الآلية التي تعمل بها المنظومة التي تستهدف حل مشاكل المواطنين بسرعة مطالباً بضرورة تكاتف كافة الاجهزة التنفيذية لإنجاحها خاصة وإنها تلقي دعماً كبيراً من القيادة السياسية .

ولفت المحافظ الي انه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء للحصول علي الملف الكامل للمباني الموجودة في القاهرة خاصة تلك المبنية قبل صدور قوانين التراخيص والتي قد يصل اعمار بعضها لمئات السنين ولا يوجد لها ملفات في الاحياء وذلك لعمل قاعدة بيانات في الاحياء تساعد في تسهيل التعامل معها مشدداً علي ضرورة الرقابة علي كافة المباني والقضاء علي المخالفات في المهد .

وذكر المحافظ انه سيتم قريباً تفعيل منظومة "منارة " الالكترونية التي وضعتها المحافظة لتلقي شكاوي نواب البرلمان الخاصة بالمواطنين والتي تهدف الي تقديم حلول فورية لها .

ونوه المحافظ الي انه يجري حالياً بالتعاون مع عدد من أساتذة التاريخ وضع تأريخ للإدارة في محافظة القاهرة يحوي توثيق لمراحل الادارة بالعاصمة منذ انشاءها وعمل سجل لكل من قام علي حكمها.

وذكر اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة الي ان المحافظة انهت استعداداتها للانتخابات الرئاسية مشيراً الي وجود 819 مركز انتخابي و44 لجنة عامة و1451 لجنة فرعية قابلة للتغيير مشيراً الي انه تم تشكيل لجنة عامة للانتخابات مقرها الديوان العام الي جانب لجان فرعية في الاحياء .

ولفت السكرتير العام لمحافظة القاهرة الي انه تم التنسيق مع قيادة المنطقة المركزية ومديرية أمن القاهرة لتأمين اللجان الانتخابية ، كما تم توفير سيارات لنقل أوراق الاقتراع مؤمنة بالتنسيق مع مأمور القسم المختص ، وتم تكليف رؤساء الاحياء برفع كافة السيارات وصناديق القمامة حول مراكز الاقتراع مع توفير أماكن جلوس وانتظار لكبار السن وتوفير مبردات للمياه ومظلات في كافة اللجان مشيراً الي انه سيتم توفير مولد كهرباء اساسي وآخر احتياطي للطوارئ .

وشدد المحافظ علي رؤساء الاحياء بضرورة مراجعة كاميرات المراقبة حول اللجان والتأكد من وجودها وعملها بكفاءة وإلزام المحلات والجهات الحكومية والمدارس والمستشفيات الواقعة في محيط مراكز الاقتراع بتركيب كاميرات المراقبة .

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر