12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

هشام بدر: حقل ظهر من أكبر المشروعات البينية على مستوى العالم

الأربعاء 31/يناير/2018 - 02:36 م
السفير هشام بدر -
السفير هشام بدر - أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
قال السفير هشام بدر سفير مصر لدى إيطاليا، أن حقل ظهر قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإفتتاحه اليوم الأربعاء، والذى تشرف عليه الحكومة المصرية بشراكة إيطالية يعد من أكبر المشروعات البينية على مستوى العالم ويجسد أبرز مظاهر الشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين .

وجاء ذلك فى كلمة للسفير هشام بدر خلال احتفال أقامته سفارة مصر بروما بمناسبة الإحتفال بمرور 120 عاماً على إنشاء المستشفى الإيطالى بالقاهرة والذى يجسد أحد مظاهر علاقات التعاون بين البلدين.

كما أكد هشام بدرأن تلك قديمة وعريقه بين البلدين، هذا فضلآ عن التعاون المثمر والبناء .

ودعا السفير رجال الأعمال الإيطاليين إلى إستغلال فرص المشروعات المتوسطة والعملاقة فى مصر لضخ إستثمارات، خاصة وأن إيطاليا هى الشريك الأول لمصر فى أوروبا، 

وأشار إلى قوة العلاقات المصرية الإيطالية رغم بعض المعوقات التى واجهت تلك العلاقات فى الفترة الأخيرة .
وأضاف أن إيطاليا قامت مؤخراً بإنشاء متحف للأثار الفرعونية فى مدينة صقلية ومتحف أخر للمستنسخات الفرعونية والقبطية فى مدينة روما وبرودجا ،مؤكدا أن العلاقات المصرية الإيطالية ستظل حائط الدفاع الأول عن شمال وجنوب حوض المتوسط .

كما أشادت نائبة وزير الخارجية الإيطالية اليزابيتا بيللونى من جانبها بتقدم العلاقات بين الدولتين،مشيدة بجهود السفير هشام بدر فى تيسير فرص الإستثمار والعمل المشترك بين البلدين .

وأشاد أويجينيو بنيدتى حفيد مؤسس المستشفى الإيطالى بالقاهرة وسفير النوايا الحسنة بين البلدين بدوره بالتعاون المثمر والبناء بين مصر وإيطاليا فى كافة أوجه ومجالات التعاون، معرباً عن أمله فى أن تشهد المرحلة الراهنة والمقبلة مزيداً من الدفع قدماً بمسيره تلك العلاقات .