12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

ارتفاع شديد فى درجات الحرارة وصل إلى 100 درجة بمنطقة سيبريا

الأربعاء 31/يناير/2018 - 01:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
شهدت منطقة سيبريا، ارتفاع شديد فى درجات الحرارة حيث بلغ أكثر من 100 درجة خلال أسبوعين، وذلك بحسب ما ذكرت صدرير فى وقت سابق هذا الشهر، كما تحدثت أيضآ عن إنخفاض درجة الحرارة فى منطقة أويمياكون فى سيبريا إلى 88 درجة تحت الصفر، لكن الآن أصبحت المنطقة الشرقية المجاورة لها أكثر دفئا بنحو 126 درجة بعد أسبوعين فقط.

بينما بلغت درجة الحرارة فى منطقة أومولون بروسيا أعلى معدلاتها على الإطلاق فى شهر يناير، حيث وصلت يوم الاثنين الماضى إلى حوالى 38.4 درجة فهرنهايت. والمعروف أن المتوسط اليومى لدرجة الحرارة فى هذه المنطقة فى مثل هذا الوقت من العام يكون 25.6 فهرنهايت تحت الصفر.

كما أشارت واشنطن بوست إلي أن هذا الطقس لا يبدو مناسبآ علي الإطلاق لقضاء يوم على الشاطئ، ويجب الأخذ فى الإعتبار أنها أكثر دفئا بنحو 64 درجة من متوسط درجة الحرارة فى مثل هذا الوقت من العام.

كما تقع منطقة أوملون أيضآ على بعد 540 ميل شرك أويمياكون والتى وصفت بأنها الجليد الذى يؤدي إلي تجمد الجسد، وأشتهرت بأنها تعد من أبرد المستوطنات البشرية التى يقطنها البشر بشكل دائم فى العالم.

وقالت واشنطن بوست فى تقرير سابق لها هذا الشهر، إنه فى تلك البقعة النائية من سيبيريا، لا يمكن إعتبار البرد مسألة عابرة. حيث تتجمد رموش العيون، وتعد لسعة الصقيع من المخاطر المستمرة، وعادة ما تبقى السيارات مدارة حتى وإن لم تكن تستخدم خشية أن تتوقف البطاريات بسبب درجات الحرارة التي تبلغ سالب 58 درجة فهرنهايت فى الشتاء.