12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

وزير البترول: خطتنا توصيل الغاز لمليون و300 وحدة سكنية

الأربعاء 31/يناير/2018 - 12:20 م
المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية
عبد الله عرجون
طباعة
قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال افتتاح حقل ظهر بشرح توضيحي لمراحل و أهمية الحقل الإقاصادية لمصر، فالجزء الأول من 25 يناير ل30 يونيو ففي هذا الفترة توقفت إصدار اتفاقيات بترول جديدة و لا يوجد عمليات بحث و استكشاف جديدة فترتب على هذا عدم وجود احتياطي كافي في 2012 أدى ذلك إلى التباطؤ في الاستثمارات ووجود فجوة بين الإنتاج و الاستهلاك المحلي.

وأضاف مع ثورة 30 يونيو و بداية الاستقرار السياسي تبعه استقرار اقتصادي و بدأنا نضع جداول لإيفاء مستحقات شركائنا الأجانب و الالتزام بسدادها إلى أن وصلت الديون إلى 2.4 مليار دولار و من أواخر2013 إلى اليوم وقعنا 83 اتفاقية .

وأشار "الملا"، أنهم قاموا أيضا بتطوير معامل التكرير بالتوازي مع زيادة الإنتاج فالمعامل كانت قديمة مما يضطرنا إلى استيراد الكثير من المواد فتم التركيز على تطوير البنية الأساسية و إضافة موانئ جديدة لاستقبال المنتجات البترولية والبوتاجاز.

و تابع "الملا" من ضمن المشروعات الهامة هو مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل و خطتنا هو توصيل إلى مليون و300 وحدة خلال الفترة القادمة مضيفا قائلا "مش ممكن شركة زي شركة ايني تدي استثمارات لمصر إلا إذا كانت شايفة إصلاحات بمصر.