12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"الري" ينظم ندوة "الأمن المائي وعلاقته بالأمن القومي"

الأربعاء 31/يناير/2018 - 12:12 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
شيماء عبدالرحمن
طباعة
نظم قطاع التدريب اﻻقليمي للموارد المائية والري بدوره في رفع الوعى المائي على مستوى وزارة الموارد المائية والري ومختلف الجهات الحكومية، نظم أمس الثلاثاء قطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية والري ندوة حول "الأمن المائي وعلاقته بالأمن القومى" والتى حاضر فيها اللواء أركان حرب سمير بدوى المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وبدأت الندوة بكلمه للسيد الدكتور ممدوح عنتر رئيس القطاع حيث أوضح سيادته أهمية الامن المائي كجزء ﻻيتجزأ من الأمن القومى فى ظل التحديات المائية التى تواجهها مصر.

تلا ذلك عرض من اللواء سمير بدوى أوضح من خلاله مفهوم اﻻمن المائي وعﻻقته بالأمن القومى بمفهومه الشامل سواء من الناحية السياسية أو القانونية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، ثم استعرض الوضع في دول حوض النيل والموارد المائية المتاحة والاتفاقيات القائمة التى تنظم العلاقة بين دول الحوض.

كما تناول العرض موضوع سد النهضة موضحا اﻻتفاقيات التي تمت بين الدول المعنية وكذلك تم التطرق الى اعلان المبادئ الذى وقعته مصر والسودان وأثيوبيا عام ٢٠١٥ .

حضر الندوة لفيف من قيادات وزارة الموارد المائية على راسهم السيد المهندس/هاني دعبس رئيس قطاع مشروعات تنمية شمال سيناء والسيد المهندس/اشرف حبيش رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى باﻻضافة الى ممثلين من وزارات الكهرباء والبيئة والتعليم .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر