12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

قابيل: بولفا البولندية تعتزم إنشاء أول مجمع لإنتاج الألبان بالعاشر

الأربعاء 31/يناير/2018 - 11:25 ص
المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة
عبدالله عرجون
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مجموعة بولفا البولندية تعتزم إنشاء أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال في مصر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه في المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن المجموعة البولندية تدرس أيضًا إنشاء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة بالسوق المصرية وبصفة خاصة في مجال الصناعات الدوائية.

وقال إن مشروع إنتاج لبن الأطفال سيتم تمويله من خلال بنك التنمية البولندى وستتضمن المرحلة الثانية للمشروع تصنيع منتجات الألبان مثل الأجبان والزبدة ليصل إجمالي استثمارات المرحلتين الأولى والثانية إلى 1.5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع رافال بندار تشيك رئيس مجلس إدارة مجموعة بولفا البولندية، حيث تناول اللقاء عددا من المشروعات الاستثمارية التي تعتزم الشركة تنفيذها في مصر خلال المرحلة الحالية، وحضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وأوضح الوزير أن إنشاء هذا المشروع يأتى تتويجًا للمباحثات الإيجابية التي أجراها مع الشركة خلال زيارته للعاصمة وارسو شهر مارس من العام الماضي.

ولفت إلى أن الشركة قد قامت بتحديد مساحة المشروع واختيار الموقع بمدينة العاشر من رمضان وجار إعداد التصميمات الخاصة بالمشروع الذي من المخطط أن يبدأ الإنتاج قبل نهاية العام الجاري، هذا وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتسهيل كل إجراءات إنشاء هذه المشروعات.

وأضاف قابيل أن مشروع إنتاج لبن الأطفال سيسهم بصورة كبيرة في تلبية نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلية من ألبان الأطفال، مشيرًا إلى إمكانية تصدير نسبة من إنتاج الشركة لأسواق الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارية وبصفة خاصة الدول العربية والأفريقية، وذلك بعد تلبية احتياجات السوق المحلية.

وقال رافال بندار تشيك رئيس مجلس إدارة مجموعة بولفا البولندية: إن الشركة تتطلع للاستثمار بالسوق المصرية باعتبارها إحدى الأسواق المهمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن السوق المصرية سوق استثمارية واعدة وتمتلك فرصًا كبيرة للإنتاج والتسويق المحلي والتصدير لأسواق عدد كبير من دول المنطقة.

ولفت إلى أن هذا المشروع سيتم تنفيذه من خلال التحالف البولندي المكون من شركة بولفا المتخصصة في مجال الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل وشركة ميلكوفيتا العاملة في مجال صناعة منتجات الألبان، مشيدًا بالدور المتميز الذي قام به المكتب التجاري المصري بالعاصمة وارسو في إتاحة الفرصة للشركة لدخول السوق المصرية وضخ استثمارات جديدة في هذا المشروع الحيوي.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر