12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

معاون وزير التعليم: معسكر تدريب الطلاب المتفوقين يهدف لتنمية مهارات القيادة

الإثنين 29/يناير/2018 - 03:16 م
طارق شوقى
طارق شوقى
دعاء رحيل
طباعة
قامت الدكتورة يسرا علام معاون وزير التربية والتعليم للتسويق، بمتابعة معسكر تدريب الطلاب المتفوقين، الذي يتم تنظيمه برعاية شركة مايكروسوفت، وذلك للإطمئنان علي الطلاب وتحفيزهم لضمان استمرارية النجاح والتفوق. 

وأكدت "علام"، في بيان رسمي لها اليوم "الاثنين"، أن المعسكر والتدريب المنعقد في المدينة التعليمية لعدد 156 طالبا وطالبة من المتفوقين يهدف لبناء قدراتهم، والمهارات الحياتية؛ لإعداد جيل فاعل في عصر التحول الرقمي. 

وأشارت إلى أن الهدف من هذا التدريب، هو تحفيز الشباب لمواكبة طرق التعلم الجديدة، وتطوير وتنمية شخصية الطلاب، وتمكينهم من مهارات القيادة والعمل الجماعي فضلًا عن تنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية والأنشطة الفنية والرياضية والمسرحية المختلفة، بالإضافة إلى أن أهم ما يميز هذه المنحة هو حالة التلاقي وتبادل الثقافات والعلاقات المختلفة التي تتم بين طلاب المنحة من كافة المحافظات. 

وفى سياق متصل، أكدت المهندسة نهى لبيب مديرة قطاع التعليم بشركة مايكروسوفت، على اعتزاز الشركة بالتعاون والشراكة الدائمة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة "التعليم أولا" في معسكر الطلاب المتفوقين، والذي يركز هذا العام علي القيادة والتكنولوجيا، وتنمية مهارات الابتكار والإبداع لدى الطلاب باستخدام أحدث التقنيات المقدمة من شركة مايكروسوفت. 

ومن جهتها، قالت راندا كامل الأمين العام لمؤسسة "التعليم أولًا"، إن منحة المتفوقين المقدمة إلي أوائل الشهادة الإعدادية بالمدارس الرسمية للغات من جميع محافظات الجمهورية هذا العام، مقدمة بالشراكة مع شركة مايكروسوفت بالإضافة إلي عدة شراكات أخري، موضحةً أنه معسكر متميز يهدف لتمكين الطالب بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة وتوفير وسائل تعليم فَعّالة لمساعَدَة الطالب على التعلّم وتحقق له القدرة على الإبداع والتميز. 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر