12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

تهانى الجبالي:سيقول الشعب المصري كلمته بـ"الانتخابات الرئاسية"

الإثنين 29/يناير/2018 - 02:07 م
تهانى الجبالى
تهانى الجبالى
دعاء رحيل
طباعة
قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق إن الانتخابات الرئاسية ليست مسرحية كما يشيع البعض فالشعب المصري سيقول كلمته.

وأشارت تهاني الجبالى اليوم الاثنين،على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مكافحة التطرف الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، علينا أن نسأل أنفسنا هل هناك قادة سياسيين حقيقيين وهل هناك حاله سياسية حقيقة أو أحزاب سياسية حقيقة وهل عندنا قادة قادرين علي قيادة الجماهير؟ وفي حالة وجود ذلك فسوف مشهد سياسي مختلف، قائله:"مصر في مرحلة حرب ومرحلة استثنائية في تاريخها ومرحلة انتقالية وتأسيسية".

وأضافت أن المشهد الذي يحدث حوالنا يستدعي أن يكون هناك رؤية وطنية شاملة لإعادة النظر في الحياة السياسية المصرية، وفي الحالة الحزبية ووضع خطة وطنية لتطويرها.

مؤكده أن القضية ليست قضية الرئيس عبد الفتاح السيسي فبعض الناس تصفي حسابات مع الرئيس وهى واهمة لأنه لم يكن مرشحا رئيسا كان قائد الجيش الذي استدعه الشعب المصري بقيادة الأمة لأنها كانت في حالة خطر ومازال هذا الاستدعاء قائم.

وأشارت الجبالي إلى أن مصر في حاله حرب، قائله:"من لا يعرف أن وطنه في حاله حرب فهو مغيب الوعي لأن الواقع يؤكد أن كل قضايا الأمن القومي مفتوحة على مصراعيها أمام المخاطر من الشرق إسرائيل والحرب على الإرهاب.

وأكدت أننا نخوض حرب التحرير الثانية بعد حرب 73، و أن المجرم الحقيقي هو التحالف الصهيو أمريكي من أجل تهويد الدولة واستكمال المشروع الصهيوني على جثة الأمة العربية، هذا ما يحدث في سوريا ذراع أمننا القومي وفي لبيا التي تعتبر ظهر مصر والسودان ومتابع النيل والتي تعد مصدر الشريان الذي يروي مصر.

وشددت على ضرورة إعادة بناء الدولة المصرية من خلال رؤية سياسية واقتصادية وثقافية، وأن هذا البناء ليس ملك لفرد، فالرئيس أحد الأدوات والباقي هو مسؤولية المجتمع المصري.