12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

صور.. أمن الغربية يكرم اسر شهداء الوطن فى عيد الشرطة

الأحد 28/يناير/2018 - 06:24 م
جانب من التكريم
جانب من التكريم
محمد شفيق
طباعة
قال اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية أنه تم اليوم تكريم أسر الشهداء خلال الحفل الذي نظمته المديرية بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الـ66 .

جاء ذلك بحضور اللواء صلاح ذكى مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية وعدد من أعضاء مجلس النواب على مستوى المحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم تلاوة عدد من الآيات القرآنية ثم قصيدة حكاية شهيد التي ألقاها اللواء طارق العباسي مساعد مدير أمن الغربية للشرطة المتخصصة ثم كلمة من ممثلي أسر الشهداء التي قدمت خلالها الشكر لمحافظ الغربية والقيادات الأمنية لرعايتهم الدائمة لهم ومشاركتهم في كافة المحافل والمناسبات. وخلال الحفل قدم مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة الشكر لمحافظ الغربية على حضوره ومشاركته في حفل تكريم أسر الشهداء وأكد على دعم وزارة الداخلية الكامل لأسر الشهداء والعمل على توفير كافة سبل الرعاية لهم. 

كما أكد اللواء ذكى صلاح مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا على سعادته بالحضور وسط أسر الشهداء الذين ضحوا بكل غالى ونفيس من أجل الدفاع عن الوطن. وخلال الحفل ألقى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية كلمة أكد فيها على أن الدولة بكافة أجهزتها تحرص على تقديم كافة سبل الرعاية لأسر الشهداء وذلك في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى. كم أكد على حرصه الدائم لمقابلة أسر الشهداء في مكتبة للتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية لهم وأكد أيضاً أن مصر عصية على أى معتدى بفضل شعبها وجيشها وقوات الشرطة المصرية الذين يضحوا بحياتهم من أجل إستقرار الوطن. 

كما أشار محافظ الغربية في كلمته إلى الخدمات المقدمة لأسر الشهداء منها إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية طوال مراحل التعليم المختلفة وإستخدام وسائل المواصلات بالمجان ومراكز الشباب كما إنه تم التواصل مع رئاسة الوزراء من أجل توفير شقة لكل أسرة شهيد تقدير من الدولة للدور العظيم الذي قاموا به للدفاع عن إستقرار أمنها وشعبها كما أشار محافظ الغربية أنه تم تخصيص 2% من الوظائف الحكومية لأسر الشهداء. 

وفى نهاية الحفل قام محافظ الغربية ومساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا ومدير أمن الغربية بتوزيع شهادات تقدير وميداليات على أسر الشهداء.