12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

رئيس الوزراء يشدد علي ضرورة الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل

السبت 27/يناير/2018 - 05:30 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
أحمد السيد
طباعة
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت إجتماعًا للوقوف على الموقف الحالى لعمليات البحث والتنقيب والإستكشاف والتكرير وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل سواء ما تم الإنتهاء منه حتى الآن والخطوط الجارى تنفيذها مستقبلًا، حيث حضر الإجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورافقه عدد من مسئولى الوزارة، إلى جانب ممثلى عدد من الشركات العاملة فى هذا المجال.
و تم خلال الإجتماع إستعراض المناطق التى سيتم طرحها هذا العام للبحث والتنقيب، فضلًا عما يتم حاليًا من أعمال البحث التى تقوم بها الشركة القابضة لجنوب الوادى للبترول حاليًا فى منطقة البحر الأحمر.
وكذلك تناول الإجتماع العمل الجارى حاليًا فى بعض الحقول التى بدأت التشغيل التجريبى وهما حقل نورس، وأتون، وظهر ، و تم أيضآ إستعراض الخطط الخاصة للمراحل المستقبلية لهذه المشروعات وصولًا للمرحلة النهائية من الإنتاج الكلى.
وتطرق الاجتماع إلى مشروعات إنشاء المستودعات للمنتجات البترولية التى تم تشغيلها تجريبيًا مؤخرًا، والتى تشمل مصر للبترول فى منطقة بدر، ومستودع البوتاجاز فى سوهاج، بما فى ذلك خط نقل البوتاجاز للربط بين أسيوط وسوهاج.
وفى ذات السياق، تم استعراض الأعمال فى المرافق الأخرى فى الموانىء والمستودعات الجارى إنشاؤها لإستقبال المنتجات المختلفة، والأعمال التى تقوم بها شركة "سوميد".
إضافة إلى بعض مشروعات البتروكيماويات الجديدة فى إطار تطوير منظومة التكرير فى مصر وتحسين أدائها ومنها معامل التكرير التابعة لشركة ميدور وكذا لمحافظة أسيوط، فضلًا عن المشروعات الجديدة الجارى دراستها فى كل من منطقة السويس والعلمين الجديدة.
وأشار المهندس شريف إسماعيل، إلى أهمية هذه المشروعات باعتبارها نقلة نوعية فى مجال إنتاج الغاز والبترول فى مصر والتى تساهم بشكل مباشر فى التنمية المستدامة من خلال ما تحققه من عائد اقتصادى. ووجه رئيس الوزراء بالعمل على الانتهاء من مشروع توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل والوصول إلى معدلات تنفيذ مليون وحدة سنويًا بحيث تصل الخدمة إلى كافة المحافظات فى أقرب وقت ممكن.