12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

قاعة "كاتب وكتاب" تشهد حفل تأبين الروائى الراحل صبرى موسى

السبت 27/يناير/2018 - 05:00 م
صبرى موسى
صبرى موسى
أحمد السيد
طباعة
شهدت قاعة كاتب وكتاب، صباح اليوم، حفل تأبين الروائى الراحل صبرى موسى، وذلك بحضور كل من الإعلامى مفيد فوزى، والسينارست أشرف محمد رئيس قسم السيناريو بمعهد السينما، وأدارها عبد الوهاب داود.

وقال السينارست أشرف محمد، أن الراحل صبرى موسى كان يملك نوعًا خاصاً من السرد فى أسلوب الكتابة، وأنه فى عام تخرجه أقتبس مشروعه من رواية "فساد الأمكنة" لصبرى موسى التى تتميز بالحس الصوفى والأسطورى، حيث تميز أسلوبه بالحرية فى السرد والإنتقال بالزمن والأشخاص.

كما أشار أشرف محمد، إلى أن أول لقاء جمعه بالروائى الراحل عرض عليه نسخه من مشروع تخرجه، وعلى الرغم من أن السيناريو به تغيير جزرى للرواية الأصلية، إلا أنه قابلها بصدر رحب وتقبل التغيرات بسماحه، فصبرى موسى كاتب من العيار الثقيل.

بينما قال الإعلامى مفيد فوزى، أن بداية صدقته بالراحل صبرى موسى كانت من خلال برنامج صباح الخير يا مصر، وأشاد بأنه شاعر من طراز خاص، وأنه إبتعد عن الحياة الإجتماعية بسبب مرضه. 

وفى نفس السياق قالت أنس الوجود رضوان، زوجة الروائى الراحل، أنه العربى الوحيد الذى حصل على جائزة بيكاسو ووسام الدولة مرتين، مشيرة إلى الجانب الإنسانى فى حياة الراحل وأنه صارع المرض لأكثر من 15عام وبرغم ذلك قابله بإبتسامة، وفى الختام طالبت من الجمهور أن لا ينسوا رموزهم الأدبية العظيمة، ولا ينجذبوا للروايات الغربية ويهملوا العربية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر