12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"أبو شقة": قرار الدفع بمرشح رئاسي لا يعني العداء لـ"السيسي"

الجمعة 26/يناير/2018 - 03:46 م
المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة - أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
قال المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن قرار الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية لم يملَ على الحزب.

وأضاف سكرتير عام حزب الوفد، أن قرار الحزب سيُعلن في اجتماع الهيئة العليا غدًا وسيكون بإرادة الوفديين الحرة، كما أن ما يردده البعض عن مرشح الحزب يستهدف النيل من حزب عريق وصاحب تاريخ نضالي لا يخفى على أحد.

وعن موقف الحزب من دعم الرئيس السيسي قبل أسبوع من الدفع بمرشح في الأسبوع التالي، أكد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب,"الدفع بمرشح ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يعنى العداء له، فنحن نقدر مواقف الرئيس، ولكن الحزب له تاريخ كبير وعريق ويمكنه خوض الانتخابات والمنافسة بقوة".

ومن جانبه تقدم السيد البدوي رئيس حزب الوفد، صباح اليوم، رسميًا بطلب لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا للترشح في الانتخابات الرئاسية.

فيما أكدت مصادر، أن البدوي حصل على تفويض 20 نائبًا من الذين لم يوقعوا على استمارات تزكية لمرشح رئاسة حيث يبلغ أعضاء مجلس النواب، 595 نائبًا وقع منهم 546 نائبًا استمارة تفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي فيما لم يوقع 49 نائبًا لأية مرشحين حسبما أكد صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان في بيان له.

ويذكر أن الدستور ينص على أنه: "يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يفوض المترشحَ 20 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة منها, وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر