12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تشكيل لجنة من الطب الوقائي بوزارة الصحة للمرور على الفنادق العائمة بالأقصر

الجمعة 26/يناير/2018 - 12:20 ص
الشورى
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
فور إخطاره بواقعة إصابة عدد من الأشخاص على متن أحد الفنادق العائمة القادمة من أسوان إلى الأقصر بحالات إعياء شديدة ، قام محافظ الاقصر محمد بدر بالتنسيق مع الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة، بارسال لجنة من الطب الوقائي بالوزارة للمرور علي كافة الفنادق العائمة للتاكد من مدي توافر الاشتراطات الصحية واعداد التقارير اللازمة، مؤكدا الحرص على صحة وسلامة كافة السائحين المصريين الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية المختلفة.

وفي هذا الإطار، توجه محافظ الاقصر، مساء اليوم الخميس، الي مستشفي ارمنت لتفقد حالة 21 شخصا اصيبوا بحالات اعياء شديدة، حيث كانوا في رحلة سياحية علي ظهر احد الفنادق العائمة القادمة من اسوان.
رافق المحافظ خلال زيارته للمصابين، الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالاقصر، للاطمئنان علي المصابين وتبين ان حالتهم مستقرة.

وفي سياق متصل، توجهت لجنة من الصحة لاخذ عينات من الماكولات والمشروبات بالفندق العائم وارسالها الي الادارة المركزية بالوزارة لتحليلها والتاكد من سلامتها.

يشار إلى أن المصابين فور شعورهم بحالات الإعياء وابلاغ المسئولين، تم ارسال عدد من سيارات الاسعاف لنقلهم الي اقرب مستشفي لتلقي العلاج اللازم.