12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

محافظ الأقصر يناقش أوضاع القطاع الصحي مع وفد من نقابة الأطباء

الخميس 25/يناير/2018 - 03:04 م
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
شدد محافظ الأقصر محمد بدر، على أن يعمل الأطباء والعاملين بالمهن الطبية على توفيق أوضاعهم وأخذ الموافقات اللازمة من السلطة المختصة فى حالة العمل بعد مواعيد العمل الرسمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الأقصر، بديوان عام المحافظة، لمناقشة أوضاع القطاع الصحى بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، ووفداً من نقابة الأطباء، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر أن القطاع الطبى قد شهد خلال الآونة الأخيرة تطورات كبيرة لكن لا يزال ينقصه توفير كفاءات العنصر البشرى التى تدير تلك المنظومة بنجاح ، لافتاً إلى أن قطاع الصحة فى الأقصر سيشهد تطورات أكثر فى الفترة القادمة تحتاج لتكاتف الأطباء وحرصهم على مصلحة المرضى بالمقام الأول.

وناقش الأطباء القرار الذى أصدره المحافظ والذى يتضمن عدم الموافقة على نقل أو ندب العاملين بالمهن الطبية بمديرية الشئون الصحية بالأقصر إلى خارج المحافظة نظراً لحاجة العمل الشديدة الا فى حالات البدل فقط، كما تضمن القرار عدم الموافقة على منح الإجازات الجوازية مؤقتاً وخاصة الأجازات بدون أجر للعاملين بالمهن الطبية لحاجة العمل وإلى حين توافر الأعداد الكافية من هذه التخصصات، ويحظر على أعضاء المهن مزاولة المهنة بأجر أو بمكافأة فى غير أوقات العمل الرسمية إلا باذن من السلطة المختصة.

ومن جانبهم، طالب الأطباء محافظ الأقصر، بمنح مهلة للأطباء العاملين فى الخارج لتوفيق أوضاعهم المهنية والأسرية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر