12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

3 فبراير.. فاروق حسني يعرض أحدث إبداعاته في جاليري بيكاسو

الخميس 25/يناير/2018 - 01:31 م
جانب من التحضيرات
جانب من التحضيرات
محمد صفوت
طباعة
يستعد الفنان فاروق حسني وزير الثقافة السابق، لمعرضه الجديد، المزمع إقامته بجاليري بيكاسو ايست بالقاهرة الجديدة بداية فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن يعرض الفنان مجموعة جديدة من أعماله الفنية التجريدية، التي تتميز في هذه المرحلة في مشوار الفنان الكبير بغلبة اهتمامه بالإشارات التعبيرية الموظفة في شكل انطباعي متفرد كشفرات تساعد المُتلقي للوصول إلى رؤى فكرية ذات خلفيات فلسفية عميقة الدلالات، والمعرض من أهم الأحداث الفنية المرتقبة خلال هذا الموسم، كما يهدف من خلاله إلى دعم وتعزيز فتح منافذ جديدة لحركة الفن وسوقه في مصر.

فاروق حسني.. فنان تجريدي مصري كبير، تخرج في جامعة الإسكندرية، كلية الفنون الجميلة في عام 1964، بدأ مسيرته المهنية عام 1965 مديرًا لقصر ثقافي الأنفوشي، انتقل اتجاهه الفني تدريجيًا من التعبير إلى الفن التجريدي في أوائل السبعينيات، والذي تجلى في معرضه الفني الأول في أتيليه الإسكندرية عام 1970، وكانت لإدارته الفعالة والناجحة للمركز الثقافي وكفنان واعد من الأسباب الرئيسية وراء ترشيحه للعمل بالمكتب الثقافي المصري في باريس من 1970 حتى 1978، وفي وقت لاحق عُين مديراً للأكاديمية المصرية للفنون في روما، ويُعد "حسني" أحد رموز الحركة التشكيلية المصرية والعربية المعاصرة وأعماله مقتناة في العديد من دول العالم، سواء مؤسسات رسمية أو خاصة أو أفراد.