12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"محافظ الإسكندرية" يستقبل رئيس وفد الإتحاد الأوروبي لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين

الخميس 25/يناير/2018 - 01:08 م
 محمد سلطانإيفان
محمد سلطانإيفان سير كوش
جميلة حسن
طباعة
استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إيفان سير كوش رئيس وفد الإتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسيد السفير على أرض الإسكندرية، متمنيا له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، وأكد حرصه على تدعيم ومواصلة التعاون بين الإتحاد الأوروبي والإسكندرية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة لهذه الزيارة من الجانبين، بما يسهم فى تعزيز التواصل.

وقال "سلطان" إن الإسكندرية ذات طابع خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات ومختلف الجنسيات، وهي تعد العاصمة الثانية لمصر، لافتًا إلى أنه يعمل على كافة الإتجاهات لمواجهة جميع التحديات التي تهم الشارع السكندري، والتي منها إحلال وتجديد البنية التحتية، وتطوير شبكة النقل والمواصلات إذ أنه في مجال النقل يتم العمل الآن على مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به وتقليل زمن التقاطر، وأيضا تأهيل شبكة الطرق وتنمية الإستثمارات الموجودة بالمحافظة.

وأكد "سلطان" على أننا نعمل كفريق واحد بين جميع الجهات على تشجيع السياحة ودعمها وزيادة نسبتها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا.

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الإستقبال، معربًا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها ملتقى الثقافات والحضارات، ومؤكدا أن مصر من الدول ذات الأهمية الكبري لدى الإتحاد الأوروبي. 

وأوضح أنه عل أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات اللازمة للمحافظة وتنميتها في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مزيد من الإقتراحات وسبل التعاون في المجالات المختلفة بين الجانبين.