12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

إستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالشرقية

الخميس 25/يناير/2018 - 11:22 ص
جانب من الإزالة
جانب من الإزالة
شيماء عبدالرحمن
طباعة
شدد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة بالتصدي لجميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في التعديات ، مؤكداً على ضرورة إزالة المخالفة فى المهد على نفقة المخالف قبل ان تتفاقم وتصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها.

وأكد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمبانى المخالفة والتصدى لظاهرة البناء المخالف والحفاظ على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية .

وفى هذا الإطار تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وقسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بعدد (5) حالات بناحية الوحدة المحلية ( الظواهرية – سماكين الغرب – منشأة بشارة ) على مساحة 3 قيراط عبارة عن أعمدة وسملات وقواعد خرسانية ودبش أبيض وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية وقوات الشرطة أسفرت تلك الحملات عن ازاله حالتين تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية تابعين للوحدات المحلية (هربيط – طوخ ) بمساحة 300م2 وتم مساواة المخالفة حتى منسوب سطح الارض.

وقامت رئاسة مدينة منشأة أبوعمر بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المدينة أسفرت عن ازاله حالة تعدى واحدة بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية .
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر من ازاله لحاله تعدى بالبناء المخالف على الاراضى الزراعية على مساحة 150 م2 تابعه للوحدة المحليه (شيط الهوى) وتم ازالتها على نفقه المواطن المخالف.