12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

طرح 100 فيلم تسجيلي وروائي ورسوم متحركة خلال معرض الكتاب لهذا العام

الأربعاء 24/يناير/2018 - 04:26 م
أرشيفية
أرشيفية
مروة السورى
طباعة
يطلق نشاط السينما بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49 هذا العام، حوارا عن تحديات ومستقبل فن الرسوم المتحركة فى مصر، من خلال عرض مراحل تطور فن التحريك خلال الخمسين سنة الأخيرة.

كما يتم عرض أفلام لرواد فن التحريك الأوائل منذ سنة 1960 وصولًا إلى مشروعات تخرج طلبة الرسوم المتحركة في كليات الفنون المختلفة.

ويستثمر نشاط السينما، حالة الزخم الجماهيرى التى يشهدها معرض الكتاب، فى تعريف الجمهور ببدايات السينما في مصر، عبر 100 فيلم تسجيلي وروائي، منها الفيلم التسجيلى "وقائع الزمن الضائع" الذى يحكى حياة رائد السينما الأول فى مصر محمد بيومى، وهو من إخراج محمد كامل القليوبي.

ويعتبر إحياء تراث الأفلام التى رممها المركز القومى للسينما من أهم المحاور التى يتبناها نشاط السينما فى شكله الجديد هذا العام، وتم تخصيص يوم لعرض أفلام تسجيلية لأهم مخرجى السينما التسجيلية فى مصر، وجاء اختيار هذه الأفلام ليسلط الضوء على المبدعين المهمشين فى المجتمع.

وفى السياق ذاته، يشهد نشاط السينما، عرض الفيلم التسجيلى "صهد الشتاء" من إخراج ألفت عثمان وهو عن حياة شاعر العامية والفنان التشكيلى مجدى نجيب، الذى يعد واحدا من كبار الشعراء الذين أثروا الساحة الفنية بالعشرات من الأعمال الغنائية التى رسخت فى الوجدان العربى.

يذكر أن هيئة المعرض قررت إقامة فعاليات نشاط السينما، على مدى أيام المعرض، من الساعة 11 صباحا حتى 5 مساء، فى قاعة السينما التى تحمل اسم المخرج الكبير "يوسف شاهين

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر