12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

محافظ شمال سيناء: الرئيس أكثر حرصًا علي سلامة واستقرار المواطنين

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 05:46 م
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
شمال سيناء / علي طلعت
طباعة
أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أكثر حرصًا علي سلامة واستقرار المواطنين، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء.

وأوضح المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، والتي عقدت برئاسته، وبحضور عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء مجالس المدن، ومديري المديريات والادارات المركزية، حقيقة إنشاء حرم آمن حول مطار العريش الدولي في منطقة جنوب العريش..مؤكدًا أنه ليس وليد اللحظة، بل أن هناك دراسة سابقة لهذا الحرم المزمع إنشاءه.

وأضاف المحافظ، أنه تم إنشاء سور حول مطار العريش بعد التوسعة التي جرت في المطار ، وأنه سيتم إنشاء حرم آمن حول المطار خارج السور لحماية الطائرات خلال عمليات الهبوط والإقلاع من المطار.

أشار المحافظ إلي أنه سيتم إنشاء حرم آمن بواقع 5 كيلومترات من جهات الشرق والغرب والجنوب، بينما من جهة الشمال في اتجاه مدينة العريش سيكون الحرم بواقع كيلو ونصف الكيلو ، حيث أنه لن يزيد عن الطريق الدائري في بعض المناطق، وفي مناطق أخري قبل الطريق الدائري، مع مراعاة جميع الاعتبارات وعدم المساس بمدينة العريش.

تابع المحافظ، أنه تم التنسيق مع قوات الجيش والشرطة لعمليات حصر المنازل والمزارع الخاصة بالمواطنين حول المطار ، من خلال لجان الحصر التي تم تشكيلها للحصر علي الطبيعة لتعويض المواطنين.

ونفي المحافظ ما تردد حول تهجير أبناء مدينة العريش.متسائلا كيف يتم تهجير أبناء المدينة وهناك يجري إنشاء عدد من المشروعات القومية في المدينة مثل إحلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيه ، وتوسعة وتطوير ميناء العريش البحري ليكون ميناءً علي أحدث طراز ، بجانب دراسة إنشاء وعمل كورنيش جديد لمدينة العريش وومشي تجاري سياحي وحي جديد بالمدينة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر