12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

مانشيستر يونايتد وموقعه بين أندية العالم

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 12:15 م
مانشيستر يونايتد
مانشيستر يونايتد
منايا عادل
طباعة

 ثبت نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى على موقعه فى صدارة أغنى أندية كرة القدم فى العالم من حيث الإيرادات، متفوقاً على ريال مدريد بفارق هو الأقل على الإطلاق بين العملاقين.

وأيضًا تصدر مانشستر يونايتد قائمة شركة "ديلويت" للمحاسبة، الخاصة بأغنى أندية كرة القدم للمرة العاشرة بعدما حقق إيرادات بلغت 676.3 مليون يورو موسم 2016-2017 وبفارق 1.7 مليون يورو عن ريال حامل لقب الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا.

ومن جانبه جاء برشلونة فى المركز الثالث بإيرادات بلغت 648.3 مليون يورو وزاد إجمالى إيرادات أعلى 20 نادياً بنحو 6% لتصل إلى رقم قياسى بلغ 7.9 مليار يورو.

وظهرت 10 أندية إنجليزية فى قائمة أعلى 20 نادياً من حيث الإيرادات مدفوعة بحقيقة أن الموسم الماضى كان الأول بعد إبرام صفقة ضخمة لحقوق بث مباريات الدورى الممتاز وضمت القائمة ثلاثة أندية من إسبانيا ومثلها من ألمانيا وإيطاليا إضافة إلى ناد فرنسى واحد، وخرج ميلانو بطل أوروبا سبع مرات من قائمة أعلى 20 نادياً لأول مرة.

 وأيضًا أكد التشيلى ألكسيس سانشيز، جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، أنه سعيد للغاية بالانضمام لواحد من أكبر الأندية فى العالم، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه قضى 3 سنوات ونصف رائعة فى أرسنال، ويحمل خلالها ذكريات إيجابية لمشجعيه.

ومن جانبه أضاف: "جاءت لى فرصة اللعب على هذا الملعب التاريخى أولد ترافورد، والعمل مع المدرب جوزيه مورينيو، وهو شىء لا يمكن رفضه".