12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

راعى الكنيسة القبطية بلبنان: تماسك الشعب المصري بالرئيس السيسي لوطنيته 

الإثنين 22/يناير/2018 - 03:18 م
الأب رويس الأورشليمى
الأب رويس الأورشليمى - أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
أكد الأب رويس الأورشليمى راعى الكنيسة القبطية ورئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس فى لبنان، تمسك جميع المصريين بالرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه استطاع بقيادته الحكيمة ووطنيته وبفضل القوات المسلحة أن يجعل مصر آمنة ومستقرة ومستقبلها الاقتصادى مزدهرا ومشرقًا.

وقال راعى الكنيسة القبطية ، إن الجيش المصرى ليس حاميا للحدود والداخل فقط ولكن حام للمستقبل الاقتصادى لمصر، موضحا أن المشاريع التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية لا تستطيع أن تقوم بها أكبر الشركات الأجنبية الكبرى. 

وأضاف أن عجلة الاقتصاد فى دوران منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، لافتا إلى أن هناك الكثير من المشروعات الكبيرة التى تم إنشاؤها مثل العاصمة الإدارية وقناة السويس الجديدة وهناك فرص عمل جديدة تتولد كل يوم . 

وأكد على أهمية أن يكون الشعب المصرى متماسكا ويدا واحدة، لافتا إلى ما يحدث حولنا من تجاذبات وصراعات فى المنطقة، وأشار إلى أن كافة المحاولات للعمل على انقسام الشعب المصرى باءت بالفشل لأنهم وجدوا أن الوحدة الوطنية المصرية أقوى بكثير من أن تفرقها أى أعمال إرهابية . 

وحول الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل، قال الأب رويس الأورشليمى إن ما يحدث يعتبر خطيرا جدا، لافتا إلى أن القدس معلم تاريخى وحضارى ودينى من المستحيل أن ينساها أحد، وهى قبلة العالم أجمع، من مسلمين ومسيحيين ويهود. 

وأوضح أن القضية الفلسطينية هى أساس القضايا العربية وما لم يتم حل القضية الفلسطينية فلن يهدأ الصراع العربى الإسرائيلى ولن تنتهى المشاكل فى الشرق الأوسط .