12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

مش عشان حلوتها فى الملوخية بس.. 6 فوائد أخرى للأرانب تعرف عليها

السبت 20/يناير/2018 - 10:48 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء عبدالرحمن
طباعة
تعتبر الدواجن ولحوم المواشى الأكثر استخداما فى عملية الطبخ مقارنة بلحوم بعض الحيونات الأخرى مثل الأرانب، وبعيدًا عن جمال شوربتها فى إعداد "الملوخية" فأنها لها فوائد أخرى خاصة للجسم.

ويقدم "موقع "الشورى" أهم 6 فوائد للحوم الأرانب والتى ذكرتها الإدارة المركزية للإرشاد الزرعى، وهى كالتالى:

1- تحتوي على مواد دهنية وسعرات حرارية بنسب ملائمة جداً لصحة الإنسان وخاصة ممن يتبعون أنظمة غذائية لتقليل نسبة الكوليسترول بالدم أو الباحثين عن نظام غذائي غني بالبروتين وتقليل.

2- قليلة الألياف وسهلة الهضم. 

3- بالدراسات الخاصة بالتحليل الغذائي للحوم الأرانب وجد أنها تفوق لحوم الضأن والأبقار في نسبة احتوائها على البروتين والمواد الأخرى اللازمة لغذاء الإنسان مثل الدهون والمعادن، فعلى سبيل المثال يحتوي لحمها على نسبة عالية من البروتين تحتوي على 22٪ ، بينما تكون في الدجاج 21.5٪ وفي لحوم الجاموس 19٪ أما في الضأن فتتراوح بين 15 - 18٪.

4- ينصح بتناولها لمن يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي خاصة المعدة والقولون. 

5- إنها لا تزيد من تصنيع الكوليسترول في الدم ولا الدهون الثلاثية، لذلك ينصح من لديه ارتفاع في الكوليسترول في دمه أن يتناول لحوم الأرانب حيث لا تؤثر على تصنيع الكوليسترول وبالتالي تقلل من ارتفاعه في الدم. 

6- على صعيد مستوى المعادن في الأرانب، فإنها تحتل المركز الأول مقارنة بجميع أنواع اللحوم المتعارف عليها من لحوم بقر وضأن ودجاج وبط، وكما هو معروف فالمعادن تشكل جزءاً مهماً في صحة الإنسان في الحفاظ على توازن وكفاءة الأجهزة الحيوية والحفاظ عليها بحالة ممتازة وخاصة فيما يتعلق بالنشاط الذهني والحيوية وكفاءة القلب والأوعية الدموية مثل البوتاسيوم والزنك والسيلنيوم والماغنسيوم وغيرها من المعادن المفيدة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر