12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

بالصور.. وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة لمستشفي شفاء الأورمان بالأقصر بتكلفة 200 مليون

الجمعة 19/يناير/2018 - 11:06 م
الشورى
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
وضع محمد بدر محافظ الأقصر، والسفير جمعة الجنيبى سفير دولة الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربي حجر الأساس للمرحلة المرحلة الثالثة من مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة شمال الأقصر.

وحضر احتفالية وضع حجر الأساس ولفيف من الفنانين والرياضيين وقيادات مستشفي شفاء الأورمان من بينهم المطربة أحلام ، والفنانة ايمى سمير غانم، وبشرى ، وهانى رمزى، ونهال عنبر، ومنال سلامة والكابتن مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة المصري، وميرفت التلاوى الوزيرة السابقة إضافة لمسؤولى ومنسقي ماراثون زايد الخيرى الذي اختتمت فعالياته اليوم بالأقصر بمشاركة نحو 7 آلاف متسابق ومتطوع.

وتفقد الضيوف أقسام المستشفي المختلفة من بينها قسم علاج اليوم الواحد ، والعلاج الكيماوي، والعلاج الاشعاعى، وصيدلية المستشفي ، وغرف المرضي المقيمين واستمعوا لشرح مفصل من الأطباء عن مراحل العلاج والأجهزة المتطورة التي تستخدم في عملية العلاج.

واستمع الضيوف لشرح مفصل حول مخططات المستشفى للمرحلة الثالثة من ناحية الإنشاءات والأجهزة الطبية ووحدات أبحاث أمراض السرطان من اجل تحقيق هدف المستشفى بان تصبح مستشفي متكاملة لعلاج وأبحاث إمراض السرطان بالمجان في الشرق الأوسط.

وستتعدى تكلفة إنشاء المستشفي بعد إتمام الإنشاءات بالمرحلة الثالثة مليار و200 مليون جنيه حيث تتضمن المرحلة الثالثة إنشاء وتجهيز مبنى طوارئ متكامل يحتوى على قسم أشعة يشمل رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية "سونار" فضلا عن توفير أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان وعيادات متخصصة في أمراض القلب و الأسنان و الرمد و رسم المخ ورسم العضلات لتقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد، إضافة لإنشاء وتجهيز أول معمل أبحاث متكامل في أمراض السرطان في الصعيد وأكاديمية تمريض متقدمة.