12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

محلب يلتقي الرئيس الغيني اوبيانج ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي

الخميس 18/يناير/2018 - 08:19 م
رئيس غينيا والمهندس
رئيس غينيا والمهندس محلب
على الشاذلى
طباعة
استقبل الرئيس تيودورو أوبيانج رئيس غينيا الاستوائية المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية،  حيث سلمه رسالة من الرئيس السيسي ونقل إليه تحياته.
 يأتى اللقاء ضمن الجولة التى يقوم بها المهندس إبراهيم محلب في افريقيا والتي تشمل دولتي غينيا الاستوائية وليبيريا والتي تأتي بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار الحرص المصري علي تدعيم سبل التعاون والشراكة مع دول القارة ومنها غينيا الاستوائية التي ترتبط بمصر بعلاقات متميزة.
ويتكون الوفد المصري من اللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب وكل من المهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع أفريقيا والأستاذ عماد عبيد رئيس القطاع المالى بالشركة ..
وخلال اللقاء تم تناول مجالات التعاون المشترك و على رأسها تحقيق الشراكة فى مجال التعليم بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و الجامعة الغينية الجديدة الجارى انشاؤها، كما تم بحث التعاون في مجال الصيد و الزراعة و تصنيع الاخشاب . كما تم مناقشة امكانية نقل التجربة المصرية  فى علاج و القضاء على فيروس سي اضافة الى التعاون لايجاد علاج للملاريا ،و كذلك تمت مناقشة مشروعات شركة المقاولون العرب في غينيا الاستوائية.
جدير بالذكر أن المهندس محلب سيتوجه عقب الزيارة إلى دولة ليبيريا كمبعوث شخصي للرئيس السيسي للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الليبيري الجديد جورج وايا وتسليمه رسالة تهنئة من الرئيس السيسي على توليه منصبه الرئاسي.