12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

إبرز الوصفات الطبيعية لـ"نفخ الخدود "

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 02:30 م
أرشيفية
أرشيفية
لؤة مصطفى
طباعة
خلطة الخميرة والعسل وماء الورد: ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية، ملعقتان صغيرتان من العسل، ملعقتان صغيرتان من ماء الورد. طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات جميعها جيداً، ثم توضع في الثلاجة لمدة 10 دقائق، وتوضع على وجهٍ نظيفٍ مع التركيز على الخدود، ويترك الوجه ساعةً كاملة ثم يغسل بالماء البارد وينشّف جيداً، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع للحصول على خدودٍ منتفخةٍ وجميلةٍ. 

خلطة الحلبة والعسل : ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ملعقة صغيرة من العسل، كوب من الماء. طريقة التحضير والاستعمال: تُوضع الحلبة والماء على النار ويترك حتى يغلي لمدة دقيقتين، ثم يُرفع المزيج عن النار ويصفّى ثم يضاف إليه العسل، ويشرب المزيج ثلاث مرات يوميا

زيت الزيتون : يساعد زيت الزيتون على نفخ الخدود بسرعةٍ كبيرةٍ، فهو يحتوي على دهونٍ صحية غير مشبعة تساعد على الحفاظ على بشرةٍ صحيةٍ وناعمةٍ، كما أنه يُعد مرطباً مثالياً للبشرة الجافة ويجعلها أكثر نعومةً، بالإضافة إلى أنّه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويتم ذلك من خلال تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يومياً، أو من خلال تدفئة القليل منه وتدليك الخدود باتجاه الأعلى لمدة 5-10 دقائق مرتين يومياً.