12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

إبرز "خمس وصفات " لتسمين الوجة في أسبوع

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 02:25 م
أرشيفية
أرشيفية
لؤة مصطفى
طباعة
وصفة الخميرة المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية. ربع كوب من ماء الورد. طريقة الاستخدام: نخلط الخميرة مع ماء الورد جيداً حتى نحصل على خليط كريمي. ندهن الخليط على وجنتينا، ثم نتركه لمدة ربع ساعة. نغسل وجهنا بالماء الفاتر، ثم نبلل قطعة قطن بماء الورد، ونمسح بها خدودنا. نكرر هذه الوصفة عدة مرات حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفة مشروب الحلبة المكوّنات: نصف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة. كمية قليلة من العسل. كوب من الماء. طريقة التحضير نغلي الحلبة مع الماء على النار لمدة دقيقتين. نصفي الخليط، ثم نُحليه بالعسل. نشرب الحلبة مباشرة. 

وصفة ماء الورد والجلسرين المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. ملعقتان كبيرتان من الجلسرين. طريقة التحضير: نخلط ماء الورد مع الجلسرين جيداً. نفرك الخليط على خدينا قبل النوم، ونتركه حتى اليوم التالي. نغسل وجهنا بالماء الفاتر. نكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة العسل مع البابايا المكوّنات: نصف ملعقة كبيرة من العسل. نصف ملعقة كبيرة من البابايا. طريقة التحضير: نخلط العسل مع البابايا جيداً حتى نحصل على عجينة، ثم نضعها على الخدين، ونتركها لمدة عشر دقائق. نغسل وجهنا بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة يومياً في الصباح الباكر. 

وصفة زبدة الشيا المكوّنات: كوب من زبدة الشيا المذابة. كوب إلا ربع من السكر. طريقة التحضير: نخلط زبدة الشيا مع السكر جيداً حتى نحصل على خليطٍ سميك، ثم نحفظها في البراد حتى تصبح صلبة. نضع الخليط الصلب على بشرتنا الرطبة، ثم ندلك بحركاتٍ دائرية ولطيفة لمدة خمس دقائق. نغسل بشرتنا بالماء الفاتر. نكرر الوصفة يومياً قبل الاستحمام.