12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

وكيل الصحه بشمال سيناء يطمئن المواطنين بعد شيوع حالات التسمم داخل العريش

الأحد 14/يناير/2018 - 08:05 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شمال سيناء / علي طلعت
طباعة
صرح الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم من خلال لقائة بمراقب عام الاغذية بمديرية الصحة انه بناء علي التقارير الواردة من المعامل المركزية بشأن حالات اشتباة التسمم الغذائي التي تم دخولها بمستشفي العريش العام بتاريخ ٢٠١٨/١/١٠ ادعاء تناول لحوم فاسدة وردت نتيجة العينات تفيد (العينات سلبية لاختبارات التسمم الغذائي). كما وردت نتيجة فحص العينات بكتريولوجيا ان (العينات مطابقة للمعايير الصحية الميكروبيولوجية ). 

وأكد في رسالة طمأنينة لاهالينا بشمال سيناء بان اللحوم المفرومة بريئة من حالات التسمم وان صحة و سلامة المواطن شغلنا الشاغل. 

وشدد محمد علي ضرورة تكثيف الحملات بصفة مستمرة وانة لا تهاون في صحة وسلامةالمواطن. 

وجدير بالذكر أن حملة مراقبة الاغذية خلال الفترة من ١/١٠ وحتي اليوم ١/١٤ قامت بالمرور على ١١٣ منشأة غذائيةو اشار ان عدد العينات التي تم سحبها ١٥٧ عينة وتحرير ٢٩ محضر واعدام ٣٣٦ كيلو جرام اغذية مختلفة و ١٣٩ لتر مشروبات وزيوت غير صالحة.

كما تم تحرير ٣ محاضر ضبط اغذية منتهية وغير صالحة. 

بالإضافة إلى أنه خلال العام الماضي ٢٠١٧ قامت ادارة الطب الوقائي مراقبة الاغذية بعدة حملات. 

وقدصرح ياسر طه مراقب عام الاغذية اثناء لقائه اليوم مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ان عام ٢٠١٧ شهد المرور علي ٦٠٨ منشأة غذائية وقد قامت ادارة مراقبة الاغذية بسحب ٩٤٣ عينة اغذية واعدام ٢١١٠ كيلو جرام اغذية مختلفة بالاضافة الي ٦٤١٨ لتر مشروبات وزيوت غير صالحة كما تم ضبط ٢٠٠٠ كيلو جرام اغذية منتهية وتحرير محاضر بها وعمل عدد ١٩٠ محضر جنح خلال عام ٢٠١٧.

واكد وكيل الوزارة على أنه لاتهاون في صحة المواطن وأكد على ضرورة استمرارتكثيف الحملات خلال الفترة القادمة على المنشأت الغذائيه.