12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

تصفية 9 من عناصر داعش في غارات بطائرات مسيرة في أفغانستان

الأحد 14/يناير/2018 - 12:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
قامت طائرات مسيرة بشن غارات استهدفت منطقة جبلية وعرة بولاية ننجرهار شرقي أفغانستان قتل فيها 9 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكشف "فيلق سيلاب" التابع للجيش الأفغاني، في بيان له أصدره اليوم، عن أن "طائرات دون طيار شنت غارات على مناطق تابعة لمديريتي أتشين وده بالا، استهدفت مراكز لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة جبلية، أسفرت عن مصرع 8 منهم في ده بالا، وعنصر واحد في أتشين، وتدمير مخبأ للمتطرفين".

وأشار البيان إلى أن الغارات لم تلحق أضرارا بالمدنيين في المنطقة المعروف بتضاريسها الجبلية الوعرة.

كما أفادت قيادة بشرطة ننجرهار بأنها "ألقت القبض على شخص كبير في السن، كان يقوم بمهام التجنيد لصالح تنظيم داعش الارهابي بمنطقة هسكي مينه".

وأوضحت شرطة ننجرهار في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن "المعتقل تجوّل في عدة مناطق من مديرية روداتو المجاورة للقيام بأنشطة دعائية بهدف تجنيد الشباب للانضمام لصفوف داعش" الارهابي.

ويذكر أن أفغانستان تعاني حالة من اضطراب سياسي وأمني بسبب سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي على مناطق شرقي البلاد، بينما ينتشر مسلحو حركة "طالبان" المحظورة في روسيا في مناطق متفرقة من البلاد

ومن جانبها تقوم قوات الدفاع والأمن الوطنية بمشاركة من الطائرات الحربية الأفغانية، بعمليات مشتركة لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء البلاد.