12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

الأقصر تستقبل المشاركين في سباق الدراجات الهوائية والتي تجوب قارة إفريقيا

الجمعة 12/يناير/2018 - 04:43 م
الشورى
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
استقبلت اليوم الجمعة، مديرية الشباب والرياضة بحضور حفني بركات حفني مدير عام مديرية الشباب والرياضة،  وتحت إشراف صلاح رشوان وكيل المديرية للرياضة، سباق الدراجات الهوائية من مصر إلي إفريقيا لتنشيط السياحة والذي انطلق من منطقة الأهرامات بالجيزة والذي تنظمه شركة " امكو ترافل" بالاشتراك مع المنظم الكندي" Tour Dafrique" تحت إشراف ورعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحة .

وانطلقت فعاليات السباق من منطقة الأهرامات مرورا بمحافظات "الجيزة – السويس – البحر الأحمر – قنا – الأقصر - أسوان" والذي عند الحدود المصرية السودانية ( منفذ قسطل ) بمسافة 1010 كيلو متر .

ويمر السباق بإحدى عشر دولة إفريقية لمدة 100 يوم حتى يصل فى النهاية إلى جنوب إفريقيا ليقطع مسافة قدرها 10500 كيلو متر بمشاركة 36 متسابقًا من "كندا، هولندا، المجر، التشيك، جنوب إفريقيا، فرنسا، بلجيكا، إنجلترا، أيرلندا، أستراليا، بولندا، مصر".

وتقيم الوفود المشاركة بالمسابقة باحد الفنادق السياحية بالاقصر ثم زيارة للمعالم الاثرية بالمحافظة اليوم وغداً ثم تنطلق في إلى مدينة ادفو في طريقها إلى محافظة اسوان وانتهاءاً على الحدود المصرية السودانية.

واستقبل هذه الوفود المشاركة بالمسابقة بناء على تعليمات حفني بركات حفني مدير عام الشباب والرياضة وقد تم استقبالهم بالأعلام والترحيبات من قبل اعضاء مراكز الشباب والاندية الرياضية التابعة للمديرية وذلك باشراف إدارة الرياضة بالمديرية تحت اشراف صلاح رشوان وكيل المديرية للرياضة.

حيث أكد حفني بركات مدير عام مديرية الشباب والرياضة بأن هذه المسابقات الرياضية أداه فعالة للترويج السياحي لما تزخر به مصر من مواقع أثرية وأماكن سياحية كما توجه أنظار العالم لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به والتأكيد أن مصر بلدا أمنا للسياحة.