12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

آلاف الفلسطينيين يودعون شهداء غزة

الجمعة 12/يناير/2018 - 04:36 م
جانب من الجنازة
جانب من الجنازة
أميرة السمان
طباعة
شيع المئات من المواطنين، اليوم، جثماني شهيدين، استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفي بلدة عراف بورين في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

يذكر أن المُشيّعين أدّو صلاة الجنازة في مخيم البريج، على جثمان الشهيد أمير عبد الحميد أبو مساعد "16 عامًا"، في "الجامع الكبير" بمخيم المغازي، وسط القطاع، قبل مواراته الثرى الأخير في مقبرة المخيم.

واستشهد "أبو مساعد"، مساء أمس، بعد تعرضه لإصابة بالصدر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركته في تظاهرة نصرة للقدس على حدود وسط قطاع غزة.

وجدير بالذكر شيّع مئات الفلسطينيين، في مدينة نابلس، جثمان الشهيد على عمر قينو "16 عاما"، ظهر الجمعة، في قرية عراق بورين، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على مدخل البلدة مساء أمس.

وانطلق موكب التشييع، من أمام مستشفى نابلس التخصصي، باتجاه القرية، حيث ألقت عليه عائلته نظرة الوداع الأخيرة، قبل الصلاة عليه ومواراته الثرى في مقبرة القرية حيث حمّل المشيعون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تطالب بالانتقام لدماء الشهيد.

وفي ذات السياق تشهد معظم المدن الفلسطينية احتجاجات منذ إعلان ترامب في 6 ديسمبر 2017، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.