12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

غدًا.. انطلاق مؤتمر أول «ابلكيشن» للقضاء على مشكلة التاكسي الأبيض

الخميس 11/يناير/2018 - 03:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
تنظم شركة سيستم للبرمجيات غدًا الجمعة مؤتمرًا صحفياً للإعلان عن إنطلاق أول «ابلكيشن» سيستم يتيح لمستخدميه حجز تاكسي أبيض مكيف ومميز ومجهز وامكانية تتبع الرحلات لضمان عامل الأمان، وذلك بقاعة مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة.

ومن جانبه قال محمد كساب، رئيس مجلس إدارة شركة سيستم للبرمجيات، إن مشروع "فروفيشنال سيستم" تم تنفيذه من قبل شباب مصريين من نفس المهنة للقضاء على مشكلة التاكسي الابيض، خاصةً أن عددهم 120 ألف تاكسي فى القاهرة والجيزة والقليوبية،مشيرًا إلى أن المشروع تم تصميمه لوعي الشركة بالافكار المتطورة لمصلحة اصلاح منظومة التاكسي الأبيض فى القاهرة الكبري.

وأضاف كساب فى تصريحات صحفية له اليوم، أن التطبيق عبارة عن نظام يتم وضعه داخل التاكسى و الميكروباص عن طريق تطبيق على الهواتف الذكية وواصلات داخل السيارة، وتستطيع الإدارة العامة للمرور عن طريقه، متابعة المركبة ورصد مخالفتها دقيقة بدقيقة و تتبع سيرها.

وأشار إلى أن البرنامج يتم استخدامه من خلال الهواتف الذكية اندوريد وقربياً على الأيفون، منوهاً على أن الرحلات مسجلة على سيستم الشركة وعلى موبيل العميل وموبيل السائق لضمان الأمان للعميل.

وأكد أن هناك فريق عمل كبير لتنفيذ التطبيق والشركة المسئولة عن النظام عماله مصرية، مؤكدًا أن التطبيق سيحل جزء من مشكلة البطالة، وسيحل نهائيا مشكلة التاكسى الأبيض ومخالفات المرور والمركبات المتهربة من الضرائب وذلك عن طريق معرفة أرباح المركبة.

وقال كساب إن المرحلة الأولى من المشروع سوف تنطلق مبدائيا بألف تاكسي تغطي محافظتي القاهرة والجيزة ، بعد اقبال شديد من السائقين و المواطنين مستخدمي الخدمة، فضلاً عن تكلفة الخدمة التى تعتبر احد اهم عناصر المنافسة حيث إن تكلفة فتح العداد بنفس التعريفة التى أقرتها الدولة.

وشدد كساب على أن السائق لا يمكنه أن يتلاعب بالعدد أو التعريفة من قبل السائقين خاصةً أن الخدمة مراقبة من قبل الشركة، حيث يتم متابعة السائقين وفحصهم جنائيا وعمل تحليل لهم بشكل دوري لضمان ضبط منظومة التاكسي الأبيض فى مصر.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أنه من المقرر أن يتم تدريب السائقين على كيفية التعامل مع العملاء بشكل راقي إلى جانب تثقيفهم تكنولوجيا لتطوير أدائهم، إلى جانب عمل برامج تدريبية تنمية بشرية وإدارة الذات فضلاً عن قيام الشركة بدورات للسائقين لتعليمهم لغات يمكنهم من خلالها التعامل مع السائحيين الاجانب.

وأوضح أن هذه الدورات تأتي فى اطار حرص الشركة على تخريج جيل جديد من السائقين يتعامل مع التطورات التى تطرأ على المهنة، بالإضافة إلى وجود خط ساخن لمتابعة شكاوي العملاء بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالقاهرة الكبري.

الجدير بالذكر أن شركة سيستم للبرمجيات هي شركة مصرية بديلة عن الشركات الخاص التى تعمل فى ذات المجال فى مصر، والتى ستنهي مشكلة التاكسي الأبيض الذي يعد المشروع الرسمي للدولة.


تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر