12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

" بلاك بيرى" توقع صفقة لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة مع شركة "بايدو"

الأحد 07/يناير/2018 - 02:12 م
شركة بايدو أرشيفية
شركة بايدو أرشيفية
أحمد السيد
طباعة

وقعت شركتي "بلاك بيرى" وشركة البحث عن الإنترنت الصينية "بايدو" صفقة لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة معآ، حيث تتبع هذه الصفقة اتفاقيات مماثلة مع شركات منها "كوالكوم" و"دينسو" و "أبتيف بلك" لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية مع برنامج BlackBerry's QNX من المتوقع أن يبدأ فى تحقيق إيرادات للشركة خلال عام 2019.

ويراقب المستثمرون والمحللون عن كثب ما يأتى من تلك الإتفاقيات وسط توقعات بأن تصبح تقنية QNX رئيسية فى صناعة السيارات ذاتية القيادة المزدهرة، فيمكن أن يكون البرنامج بمثابة نظام تشغيل لرقائق الكمبيوتر المستخدمة لتشغيل المركبات ذاتية القيادة.

كما رفعت هذه الخطوة الأخيرة من أسهم بلاك بيرى المدرجة فى تورونتو بنسبة 13 فى المائة، وقال جون وول، نائب الرئيس الأول لشركة بلاك بيرى: "إن الإنضمام إلى "بايدو" سيمكننا من إستكشاف فرص تكامل الأنظمة الفرعية للسيارات التى تعمل بدون سائق، خاصة مع تحقيق "بايدو" خطوات هائلة فى مجال الذكاء الاصطناعى.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "بلاك بيرى" الكندية عانت كثيرا خلال السنوات الماضية فى مجال الهواتف الذكية، وكانت غير قادرة على الإستمرار وسط المنافسة الشرسة من أبل وسامسونج والشركات الصينية، لذلك قررت التوجه إلى مجال جديد بالكامل وهو برمجيات السيارات ذاتية القيادة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر