12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

عصام خليل: قرار البشير بسحب السفير للتشاور تصعيد غير مبرر

السبت 06/يناير/2018 - 01:53 م
الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل - رئيس حزب المصريين الأحرار
مصطفى سعيد
طباعة
أعرب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، عن دهشته من قرار الرئيس السوداني بسحب السفير من القاهرة للتشاور.

وقال الدكتور خليل، إنه إجراء لا يعكس طبيعة العلاقات بين البلدين فان قنوات الحوار مفتوحة على كل المستويات وليس هناك ثمة توتر تدعو الرئيس البشير للإقدام على هذه الخطوة التي نعتبرها تصعيدا غير مبررا ضد مصر ، وكنا نتمنى من الرئيس السوداني بحكم التاريخ والجغرافيا أن يعلى من مصلحة بلاده والشعب السوداني على أية مصالح ضيقة تمليها عليه مصلحة دول أخرى تسعى لتوتر العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ورغم استنكارنا في حزب "المصريين الأحرار "لهذا القرار إلا أننا نؤمن أن الدبلوماسية المصرية العريقة ستكون أكثر حرصًا على مصلحة الشعب السوداني الشقيق وستضع في اعتبارها احتضان الدولة المصرية لنحو 3 مليون سوداني وما يقرب من 150 ألف لاجئ يتمتعون بكافة حقوقهم في التعليم والسكن والعمل.

وطالب رئيس حزب" المصريين الأحرار" الرئيس السوداني بتحمل تبعات قراره هذا وكذلك تحمل مسئولياته أمام شعبه حيث المضرور الوحيد من قرار سحب السفير من مصر هي الجالية السودانية في مصر التي تعد من أكبر الجاليات السودانية في العالم.


وناشد الدكتور عصام خليل وسائل الإعلام في البلدين بممارسة دورهم في توضيح الأمور والمساهمة في التهدئة بعيدا عن الانجراف لتيار التعصب والكراهية من أجل صالح الشعبين الشقيقين.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر