12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

الأنبا إسحاق يترأس قداس عيد الميلاد بالغربية وسط إجراءات أمنية مشددة

السبت 06/يناير/2018 - 10:51 ص
الأنبا إسحاق - أرشيفية
الأنبا إسحاق - أرشيفية
محمد شفيق
طباعة
استعدت كنائس محافظة الغربية لاستقبال قداس عيد الميلاد المجيد الذي يقام مساء اليوم السبت على مستوى المحافظة بإقامة نماذج للمزود الذي ولد فيه السيد المسيح عليه السلام كرمز للعيد ونسق مسؤولي الكنائس مع أجهزة الأمن لبحث إجراءات تأمين المصلين.

وفحصت أجهزة الأمن إجراءات تأمين الكنائس ووضعت الحواجز الأمنية لتأمين مداخل جميع الكنائس من بينها كنيسة كنيسة مار جرجس بأبي النجا في مدينة طنطا وكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة سبرباي وكنيسة الملاك ميخائيل بصا الحجر بسيون وكنيسة القديسة مريم العذراء كفر سليمان عوض السنطة وباقي كنائس الطوائف المسيحية في مدينة طنطا ومراكز المحافظة.

وتستعد فرق الكشافة الكنسية من أجل التنسيق مع أجهزة الأمن لفحص المصلين خلال ترددهم على الكنائس والتأكد من هويتهم مع تفتيش حقائبهم والتفتيش الذاتي للتأكد من عدم وجود أي معادن أو أجسام غريبة كما تتولى أجهزة الأمن تأمين محيط الكنائس ورفع أي سيارات في المنطقة ومنع وقوف المركبات حول الكنائس.

ويترأس الانبا بولا اسقف طنطا وتوابعها مساء اليوم السبت قداس عيد الميلاد المجيد بمشاركة عدد من كهنة الايبارشية وبحضور شعب الكنيسة.

كما يحضر القداس اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية و اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية ونواب مجلس النواب بالاضافة الى عدد من القيادات التنفيذية و المحلية بالمحافظة من اجل تقديم التهنئة لنيافة الانبا بولا و شعب الايبارشية.

و خلال القداس يلقى الانبا بولا عظة لشعب الكنيسة عن ميلاد السيد المسيح لة المجد و تجسدة والدروس المستفادة من ميلادة كيف يمكن لنا ان نجهز قلبنا ليكون مزود يولد فية السيد المسيح .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر