12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"الإذاعة والتليفزيون " لـ"المحكمة": فيديو الفعل الفاضح لخالد على «مصطنع»

الأربعاء 03/يناير/2018 - 03:26 م
خالد على
خالد على
محمد حسن
طباعة
قالت اللجنة المشكلة من خبراء الإذاعة والتليفزيون أمام محكمة جنح مستأنف الدقي، خلال نظر إستئناف المحامي خالد على، على حكم حبسه 3 أشهر، في إتهامه بإرتكاب فعل فاضح، عقب حكم "مصرية تيران وصنافير": إن الفيديو الذي ظهر فيه المحامي أثناء لقطة الفعل الفاضح "مصطنع".

وأضافت اللجنة بعد حلفها اليمين أن الإصبع الذي بالفيديو إضافي على يد المحامي خالد على، مؤكدة أنه يمكن لآلاف برامج "الفوتوشوب" حاليًا تعديل الفيديوهات بصورة إحترافية.

وأستشهد أحد أعضاء اللجنة بإحدى الوقائع أثناء عمله بالقوات المسلحة وقت الثورة، بأن النيابة العسكرية طلبت منه آنذاك إعداد تقرير عن الفيديو الشهير لتعرية فتاة بميدان التحرير، وأكد حينها أن الفيديو حقيقي؛ مؤكدا أن فيديو خالد على "مصطنع تماما" وواضح به التلاعب بشدة، وأن إصبع المحامي مختلف اللون والطول، وهذا يكشفه الفيديو الذي مدته 42 ثانية، بصورة إجمالية وبتقسيمه لكادرات منفصلة. 

وتابعت اللجنة أن طبيعة الحركة المتقطعة للإصبع الإضافي توضح أنه ظهر من الفراغ، لكنه ظهر فجأة، وكأنه ملصق بالفيديو بعدما تدخل أحد ما وأضافه في خمس ثانية من الفيديو، مشيرة إلى أن الفيديو الأصلي أكثر جودة، وتعديل الفيديو يقلل من كثافة الفيديو فيظهر أقل جودة.

وجاء في تحقيقات نيابة الدقي أن المحامي خالد على قام بفعل فاضح خادش للحياء العام أثناء وجوده أمام مجلس الدولة، بأن أشار بحركة غير لائقة باستخدام يديه، عقب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين تيران وصنافير، في 16 يناير العام الماضي.

وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة المنسوبة للمحامي خالد على، ونسبت له محاولته زعزعة الاستقرار، والتحريض ضد نظام الحكم، كما أكد تقرير الإذاعة والتليفزيون أن الصورة المتداولة للمحامي أثناء ارتكابه الفعل المذكور في الواقعة صحيحة.

والتزم خالد على في التحقيقات حول الواقعة بالصمت التام، لكنه قرر أن سبب إتهامه ومثوله للتحقيق هو أنه من ضمن فريق الدفاع في دعوى "مصرية تيران وصنافير".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر