12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

مساعد وزير الآثار يتفقد المناطق الأثرية بأسوان استعدادا لبداية الموسم السياحى الجديد

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 06:00 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
أنهى العميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية والمهندس محروس سعيد، المشرف العام على متحف الحضارة ومدير آثار النوبة منذ قليل،منذ قليل اليوم الأول من جولتهما فى محافظة أسوان والنوبة لتفقد عدد من المناطق الأثرية 


حيث ستستمر الجولة لمدة يومين يرافقهما خلالها الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، ومجموعة من الأثرين العاملين بالمنطقة.

وقال المهندس محروس سعيد، أن الجولة بدأت بزيارة جزيرة كلابشة، والتى تضم بيت الوالى الأثرى ومعبد كلابشة، للوقوف على آخر أعمال الترميم الدقيق التى تجرى بالمعبد لرفع كفاءة الرسومات الجدارية به والتنظيف الأثرى.

ومن جانبه قال العميد هشام سمير أن الجولة تضمنت أيضا تفقد متحف آثار النوبة وجزيرة فيلة، والتى تعد من أهم المقاصد السياحية فى أسوان ومتابعة الخدمات السياحية بالمعبد، والتوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المراسى الخاصة بالجزيرة لتسع أكبر عدد من الزوار، إضافة إلى عمل كشك خاص بالحراسة، وذلك بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار، وتهذيب الزراعات والهيش الموجوده بالجزيرة حتى لا تؤثر بالسلب على المنظر الجمالى لها.

والتقى كل من العميد سمير والمهندس سعيد بمجموعة من العاملين بصندوق آثار النوبة، وذلك لرصد كافة المطالب والمعوقات، التى تواجه العاملين بالمنطقة الأثرية وتحول دون استمرار مسيرة عملهم على أكمل وجه.
هذا وستستكمل الجولة التفقدية غدا لتشمل منطقة معابد عمدا و السبوع ومعابد أبو سمبل


والجديربالذكر أن هذه الجولة تأتى إستكمالآ للجهود التى تقوم بها وزارة الآثار ،وذلك استعدادا لبداية الموسم السياحى الجديد لمدينة أسوان وبلاد النوبة، ورصد استعدادات المناطق الأثرية لاستقبال السياحة الوافدة إليها فضلا عن متابعة كافة معوقات التنمية الأثرية، والتنسيق مع الجهات المعنية لجعل تلك المناطق الأثرية مركزا للجذب السياحى.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر