12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

بدء زراعة نباتات الزينة من بوابة المطار الأقصر

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 03:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
أعلن الدكتور ياسر أحمد السعيد، المشرف العام للحدائق والبساتين بالأقصر، عن زراعة نباتات الزينة بدءاً من بوابة مطار الأقصر حتى كوبرى المطار، وتقليم وتهذيب الأشجار بطول الطريق، كما تم تدعيم طريق المطار والمسار السياحى بنباتات الزينة.

وأشار السعيد، إلى أن ذلك يأتى فى اطار توجيهات محافظ الأقصر محمد بدر، المستمرة بضرورة إظهار المدينة السياحية بشكل لائق أمام زائريها من مختلف بقاع العالم، لافتاً إلى أنه تم تقليم وتهذيب الأشجار الموجودة بدءاً من قاعة المؤتمرات بالكرنك مروراً بالكورنيش ثم المركز الحضرى ونجع الطويل وحديقة الكومنولث وصولاً إلى المسار السياحى.

وأضاف أنه بالتنسيق مع إدارة الكهرباء بالمحافظة، تم إضاءة المنطقة المحيطة بالنخيل المنزرع بحديقة الكومنولث وإظهارها بمظهر جمالى.

وفى السياق نفسه، تم رفع كفاءة الأشجار بطول الطرق المؤدية إلى المصالح الحكومية، حيث تم تقليم وتهذيب النباتات المنزرعة بمستشفى الأقصر العام، وأمام مديرية التربية والتعليم، وفى محيط مركز شرطة الأقصر وإدارة الإنقاذ النهرى والمسطحات المائية وأمام مستشفى الأقصر الدولى.

وأوضح ياسر السعيد، أنه جارى العمل بادارة الحدائق والبساتين لتجهيز شتلات بالجهود الذاتية لتغطية احتياجات المحافظة من نباتات الزينة اللازمة للتجميل.