12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بالصور.. ورشة عمل لتطبيق نظام معلومات إدارة المالية الحكومية بالبحر الأحمر

الإثنين 01/يناير/2018 - 05:20 م
جانب من الندوة التثقيفية
جانب من الندوة التثقيفية
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة
عقدت محافظة البحر الأحمر بالديوان العام، اليوم الإثنين، ورشة عمل لتفعيل نظام إدارة المعلومات المالية والحكومية GMIS بمحليات بالبحر الأحمر.

وقام بإلقاء المحاضرة المحاسب إبراهيم عبد العزيز سيد رئيس الإدارة المركزية للمديريات المالية، والمحاسب منتصر محمد طاهر مدير مجموعة GMIS والمنسق العام لميكنة الوحدات الحسابية، والمحاسب هشام عبد العال عضو وحدة الميكنة بقطاع الحسابات والمديريات المالية و المحاسب سليمان شعبان عضو وحدة الميكنة ومسئول التواصل مع المحافظة.

يعتبر نظام GMIS نظام إلكتروني يربط جميع الأجهزة الحكومية ببعضها وذلك للحد من التعامل النقدي، يأتي ذلك من خلال تطبيق خطة إدارة نظم المعلومات والتي بدأت في شهر يوليو ٢٠١٧ ومن المقرر أن تنتهي في مارس ٢٠١٨ على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس الادارة المركزية انه يقاس حاليا تقدم الدول بما نفذته من هذه المنظومة على ارض الواقع ، مشيرا انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى فى هذا الصدد وهى مرحلة الدفع الالكتروني حيث تمت طباعة اخر شيك ورقى بالبنك المركزى حيث ستتم كافة التعاملات بالهيئات الحكومية الكترونيا .

واما المرحلة الثانية وهى تطبيق مشروع نظام معلومات ادارة المالية الحكومية GMIS لتأتى ضمن مجالات اصلاح الادارة المالية وتحسين اطار الموازنة العامة ودمج الموازنة الجارية والرأسمالية .

ورحب المحافظ بالحضور مؤكدا ان فعاليات التدريب على هذه المنظومة يأتى تمهيدا لتطبيق الشمول المالى الكامل على مستوى الجمهورية للحد من التعامل النقدى والتى سيتم تطبيقها بالمحافظة فى القريب العاجل ، واشار عبدالله ان المنظومة توفر العديد من الفوائد الهامة فالعديد من دول العالم الآن قامت بتطبيقها .

ولفت عبدالله الى وجود تصارع للتطور التكنولوجى فى العالم ويجب علينا مواكبة هذا التطور واللحاق به ، كما اكد على اهمية هذا النظام فى تحقيق الخدمة المجتمعية للمواطنين بشكل كامل وباسرع وقت .

وهنأ المحافظ الحضور من رؤساء المدن ومديرى المديريات والمدير المالى ومدير الحسابات لهذه الجهات بالعام الجديد مطالبا المزيد من العمل والسعى موجها الحديث الى متخصصى المالية فهم اساس وشريان التطور بانهاء اجراءات المشروعات والخدمات ، مؤكدا على الالتزام بالدقة العالية والسرعة فى الأداء لانهاء المشروعات والتخلص من العقبات الروتينة التى تسبب تحجيم التنمية ، مضيفا اننا الآن لانملك رفاهية الوقت كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وقدم المحافظ شهادة تقدير للمحاضرين لتوجيه رسالة شكر لكل من يساهم فى تطوير منظومة العمل بمحافظة البحر الاحمر .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر