12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ناهد الواحي: حوادث التحرش انخفضت خلال الفترة الماضية بمعدل ملحوظ

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 06:07 م
ناهد الواحى
ناهد الواحى
أسماء جمال
طباعة
قالت العميد ناهد الواحي مسئول مكافحة العنف ضد المرأة السابق ، أن حوادث التحرش انخفضت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، بسبب الانتشار الجيد لرجال الأمن، خاصة الشرطة النسائية التي تؤدى واجبها على أكمل وجه

وأضافت "الواحي"، على الفتيات بأهمية سرعة الإبلاغ عن المتحرشين سواء للخدمات الأمنية المتواجدة في الشوارع أو أقسام الشرطة، أو الاتصال بالنجدة على رقم "122" لسرعة التعامل معه، فضلًا عن الظهور بمظهر قوى أمام المتحرش وليست بمظهر الفتاة الضعيفة وأن تستعين بالمواطنين في الشوارع لضبطه والسيطرة عليه.

و شددت "الواحي "، الفتيات بضرورة ارتداء الملابس المناسبة وغير المثيرة حتى لا يكن عرضه للمتحرشين، وأصحاب الشهوات الدنيئة، وألا تسرف في الحديث مع الشباب بالشوارع، وعدم الضحك بأصوات مرتفعة يجعلها تجذب الشباب نحوها مؤكدة الفتيات بعدم السير في الأماكن المظلمة، وأهمية التواجد في مجموعات، وعدم الجلوس في المقعد الأمامي بسيارة التاكسي، والتزام الحيطة والحذر في كافة التعاملات.

وطالبت "الواحي "، الشباب بالكف عن جرائم التحرش، وأن يعتبر كل منهم الفتاة التي تسير في الشوارع بمثابة أخته أو زوجته أو إحدى أقاربه، وأن يكونوا جنبًا لجنب مع رجال الأمن للحفاظ على السيدات والفتيات في الشوارع بدلًا من التحرش بهن، خاصة أن الشعب المصري يتمتع بقدر كبير من النخوة والرجولة، ويحافظ على العرض ويصونه.

ونوهت "الواحي"، عن أن عقوبة التحرش اللفظي بالفتيات إذا تم إثباتها قد تصل العقوبة للسجن سنة، ومن 5 إلى 7 سنوات لجرائم هتك العرض، والتحرش الجنسي لم يكن موجودًا في القانون، حتى تم إدراجه حديثًا بالمادة 306 مكرر من قانون العقوبات.


وشددت مسئول مكافحة العنف ضد المرأة السابق، إلى أن الوحدة تتلقى شكاوى السيدات، على أرقام الهواتف المحمولة "0112697722، 0112677333، 0112697744" والشكاوى المكتوبة على فاكس "27927189"

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر