12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين ببني سويف

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 12:18 ص
الشورى
بنى سويف / احمدعيدورشان
طباعة
ألقت الأجهزة الأمنية ببني سويف، القبض على "عاطل وجزار" اشتركا مع ثالث "هارب" في تشكيل عصابي، بقرية "أبوصير الملق" بمركز الواسطى، تخصص في النصب على المواطنين، راغبي شراء التماثيل والعملات الأثرية، عن طريق استدراجهم برسائل نصية هاتفية، منها "ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل ذهب".

وكان اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من مأمور مركز الواسطى، يفيد ورود معلومات لوحدة المباحث، عن قيام كلًا من: "عيد س. م"، 31 سنة، عاطل و"رمضان ل. س" 31 سنة، جزار، و"أيمن م. ت" 25 سنة، عاطل، جميعهم يقيمون قرية "أبوصير الملق"، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص في النصب على المواطنين، راغبي شراء التماثيل والعملات الأثرية.

وعقب التأكد من صحة المعلومات وتقنين الإجراءات، تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء ممدوح أبوزيد، مدير البحث الجنائي بالمديرية والعميد خالد عبد السلام، والمقدم أحمد الدسوقي، رئيس مباحث الواسطى، وتم استهداف مكان تواجدهم بقطعة أرض صحراوية متاخمة لقرية أبوصير.

وتمكنت القوة من ضبط المتهمين الأول والثاني، بحوزة الأول 6 تماثيل حجرية متوسطة الحجم، وعملات وقطع أثرية مقلدة، ومبلغ 30 ألف جنيه، وبحوزة الثاني سلاح ناري "بندقية خرطوش"، و10 تماثيل ذهبية، و2 تمثال حجري متوسط مقلدين، ومبلغ 3 آلاف جنيه، بينما تمكن المتهم الثالث من الهرب، عقب إلقائه كيس بداخله 5 تماثيل ذهبية متوسطة الحجم ومقلدة.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بما أسفرت عنه التحريات، وقيامهما بالاشتراك مع المتهم الثالث، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في النصب على المواطنين، راغبي شراء التماثيل والعملات الأثرية، عن طريق استدراج ضحاياهم ببعض الرسائل النصية لأرقام عشوائية على الهواتف المحمولة، منها الرسالة الشهيرة "ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل ذهب" مؤكدين أن المبالغ المضبوطة من متحصلات جرائمهم.

تم التحفظ على المتهمين والقطع والعملات الأثرية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.