12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

سياسي: الإرهاب يحتضر والسياسة أقوى من الصواريخ

السبت 30/ديسمبر/2017 - 04:02 م
الدكتور صابر حارص
الدكتور صابر حارص
مدحت بدران
طباعة
بعد الهجوم الإرهابي الغاشم على كنيسة مارمينا الذى وقع أمس الجمعة ، فى منطقة حلوان ، والذى راح ضحيته شهداء الواجب من رجال الشرطة وشهداء الإيمان، وعلى ضوء ذلك حلل الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام السياسى بجامعة سوهاج ورئيس وحدة بحوث الرأى العام ، ما شهده الإرهاب من احتضار، وعدم مواجهتنا له ثقافيا ومخابراتيا وسياسيا .

وقال حارص: "الإرهاب يحتضر، فيضرب قبل ان يضرب بضم الياء، ويقتل في مسجد واحد أكثر مما قتله بالكنائس في عدة سنوات، هدفه الآن انحسر في مجرد إثبات الوجود، والتعتيم على طلوع الروح، والغاية عنده تبرر الوسيلة، فيضرب أبرياء خارج أطراف الصراع معه لمجرد الضغط عليهم، يسعى إلى إثارة الفزع ونقل الحدث على أوسع نطاق، وربما يحقق ذلك بنمط المعالجات الإعلامية التي تأتي منا ونحن نجهل".

وأضاف أن الإرهاب نشأ وترعرع وأكل وشرب وتعلم وتدرب على أرضنا، نجح العدو في اختراقه واقناعه بالتكفير والتفجير، ونحن ننفق أغلى ما عندنا من شهداء وأموال لا طائل لها لمواجهته، كبدنا خسائر فادحة في الأموال والأبطال والانفس والثمرات، بينما لم يخسر العدو روحا واحدة.، هل غاب عنا ان نصنع به ما صنعه الأعداء فينا، وبنفس أسلوب العدو.

وأكد أن الإرهاب يحتضر لكنه كبدنا خسائر فادحة لأننا واجهناه أمنيا فقط ولم نواجههه حتى الان ثقافيا ومخابراتيا وسياسيا، بينما نجح العدو الآن في توجيه الإرهاب نحو ليبيا واليمن وسوريا والعراق وما يجري بمصر، متابعًا: "السياسة أقوى من الصواريخ".

وأشار إلى أن الإرهاب يحتضر الآن لكنه سيبقى شوكة تنغصنا من الحين للاخر ما لم تكن هناك سياسة وثقافة ونشاط مخابراتي يوظفه ضد دون أن يخسر المال والعتاد.