12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

نقابة أطباء الأقصر تصدر بيانًا حول تدني مستوى الخدمات الصحية

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 02:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
أصدرمجلس نقابة أطباء الاقصر بياناً عن الأحداث الأخيرة و محاوله تحميل الأطباء مسؤولية تدني مستوى الخدمة الصحية.

وقال البيان: "أولا أن عناصر المنظومة الصحية ثلاث منشأة ومستلزمات ومقدمين الخدمة، وهم الأطباء و المعاونين من تمريض وعمال و إداريين و فنيين، أي أن الطبيب وأن كان هو الأهم ولكن هو جزء من ثلث، فنرجو عدم تحميله كل المسؤولية.

ثانيًا: يبذل الأطباء كل مايستطيعون من جهد لخدمة المريض لأنهم يبغون وجه الله.

ثالثًا: يحاول البعض اتهام الأطباء بعدم الالتزام، ولكن نضرب لهم المثل بمستشفى الأقصر العام التزام الأطباء بمواعيد العمل وكذلك مستشفى ـرمنت ولكن معدلات الأداء لم تتغير.

رابعًا: نرجو من الزملاء الأطباء تفويت الفرصة علي المتربصين بهم و ذلك بالاستمرار في الالتزام بمواعيد العمل الرسمية و النوبتجيات و تقديم الخدمه للمريض في حدود الامكانيات المتاحة، ولكن مع الحرص من حسن النية والتطوع و التنازل عن البديهيات الطبيه مثل عدم التأكد من عمل كافه التحاليل والفحوصات قبل تشخيص المرض.
و كذلك عمل الكفاءة الطبيه قبل أي تدخل جراحي، والتزام ببروتوكول الأمان الطبي وإجراءات التحكم في العدوي دون مجامله أو شهامة، والإلتزام بقوانين العمل في المستشفيات التي تنص علي عدم كتابة أي ادوية أو مستهلكات أو فحوصات خارج المستشفى مع إبلاغ إدارة المستشفي بالنواقص لتوفيرها، ومع التأكيد التواجد الدائم و الاستعداد للعمل فور توافرها حرصًا على مصلحة المرضى الذين هم أقاربها و جيراننا و أهالينا.

خامسًا: نناشد كل الزملاء التنفيذيين الذين هم أطباء التعاون لخدمة المرضى وأن يتذكروا أن المناصب زائلة والزمالة باقية."

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر