12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بالصور.. محافظ البحر الأحمر ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بمسجد التوبة في حلايب

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 12:44 م
الشورى
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة
أدي ظهر اليوم، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صلاة الجمعة من داخل مسجد التوبة بمدينة حلايب.

وقد قام الوزير بإلقاء خطبة الجمعة والتي تحدث فيها عن القرآن الكريم وأثره في تقوية الجوانب الإيمانية وترسيخ القيم الإنسانية .

أشار جمعة، إلى أن الدولة تهتم بكافة أبناءها سواء كانوا في العاصمة أو في اقصي الجنوب أو اقصي الشرق او الغرب وكافة جوانب الجمهورية ، وهذا ما يظهر من خلال زيادة الاهتمام بالبنية التحتية و المشروعات العملاقة في حلايب و شلاتين وسيناء والوادي الجديد فهذا الشعب كله يبني ويعمر من أجل رفع البلد.

وقال الدكتور محمد مختار خلال الخطبة: "إن الله أرسل رسوله محمد بالعيد ودين الحق ليخرج الناس من الظلمات إلي النور ويؤخذ بيد البشرية من طريق الضلالة إلي طريق الهدى". 

وأوضح جمعة، أن القرآن الكريم هو المعجزة الخالدة التي أيد بها نبيه ، وهو حبل الله المتين والذكر الحكيم مؤكدا علي أنه جاء ليصلح النفوس البشرية ويذهب الأخلاق.

وتتطرق الحديث عن القيم الإنسانية في القرآن الكريم من ترسيخ صورة التعايش السلمي بين كافة أفراد المجتمع ونبذ العنصرية فالبشرية مردها إلي أصل واحد وكذلك العدل وإنصاف للآخرين وعدم التفرق بين فني أو فقير أو حاكم أو محكوم.

شهد الصلاة اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد واللواء إيهاب رشاد رئيس مجلس مدينة حلايب والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور خالد حسن عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق والشيخ رفعت ثابت وكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة وعلماء الدين بالأوقاف وعدد من النواب وكبار القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ووسط حشد كبير من أهالي حلايب.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر