12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

احالة قاتل ابن خالته بالإسكندرية الى المفتي

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 07:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد حسن
طباعة
القتل المباح الذى اصبح يتردد يوميا لأتفه الاسباب دون شعور الجاني
عما فعله الا حينما يسقط خلف القضبان نادما عما فعله.
كانت البداية حينما ذهب ع .م. ع الى ابن خالته ح .ع .ح تاجر ادوات مكتبية وبحوزته مليون جنيه لشراء عقار ولكن الشيطان سيطر على فكر ح. ع. ح وقرر
الانتقام منه والاستيلاء على المبلغ بحوزته . ثم تقابلا سويا بأحد الشوارع قام باستدراجه إلى مسكنه زاعما حل الخلافات التي بينهما، وما أن وصلوا لمسكن الجاني حتى بادره بالتعدي فأسقطه أرضا، وخنقه حتى إرادة قتيلا.
تحقيقات النيابة:
وقدمت النيابة في أمر الإحالة قائمة بأدلة الثبوت، حيث استمعت لأقوال لمياء فؤاد صباغ 36 سنة ربة منزل وزوجة القتيل فأكدت على وجود معاملات مالية بين زوجها والمتهم وأنه يوم 20مايو 2005 توجه إلى المتهم لشراء عقار، وكان بحوزته مليون جنيه، إلا أنه لم يعد فحرر المحضر رقم 9001 لسنة 2005 إداري سيدي جابر بواقعة الغياب، واتهمت المتهم، بينما كان هو يتردد عليهم كل فترة يسأل عنه وبتاريخ 25 سبتمبر 2014 حضر إليها العقيد عبد الغفار الديب والرائد محمد عزب، ليسألا عن ملابس زوجها يوم اختفائه، وطلبا منها صورة شخصية له، ثم اصطحبا شقيقه للتعرف على الجثة، فلم يتعرف عليها، فتوجهت هي إلى المشرحة وتعرفت على الجثة، واتهمت المشكو في حقه بقتله، لأنه توجه إليه يوم اختفائه.
جلسة المحكمة:
امر المستشار محمد صلاح الدين جابر المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، قد أحال المتهم لمحكمة الجنايات لقيامه في عام 2005 بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بقتل المجنى عليه عباس محمد عباس صابر عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على قتله، لخلافات مالية بينهما، وإذ تقابلا سويا بأحد الشوارع قام باستدراجه إلى مسكنه زاعما حل الخلافات التي بينهما، وما أن بلغا محل الواقعة حتى بادره بالتعدي فأسقطه أرضا، وخنقه حتى إرادة قتيلا.
ونظرت هيئة المحكمة اليوم اليوم الخميس، أوراق القضية رقم 56564 لسنة 2014 جنايات أول المنتزه والمقيدة برقم 5440 كلى شرق الإسكندرية، المتهم فيها "حسن.ع.ح.أ"51 سنة تاجر أدوات مكتبية، بقتل نجل خالته، ووضع جثته في "فريزر" لإخفاء الجريمة لمدة 9 سنوات متصلة. حيث تداولت محكمة جنايات الإسكندرية القضية، وأصدرت اليوم الخميس، قرارها بإحالته لفضيلة المقتي، وتحديد جلسة 1 مارس المقبل للنطق بالحكم.