12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

فرسان النوبة يستقبلون ٢٠١٨ ب"سينماج نل"

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 02:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
يستقبل فريق "فرسان النوبة" Nubian Knghts العام الجديد ٢٠١٨ بتنظيم فاعلية "سينماج نل" يوم الجمعة الموافق ٥/١/٢٠١٨ والتي سيتم فيها عرض فيلم "إركي" أو الأرض وهو فيلم يصف حال النوبين بعد التهجير وتأثير ذلك القرار عليهم ، والفيلم من إخراج المبدع "وائل جزولي" ، وسيتواجد بالفاعلية السيناريست "محمود أبو بكر "، كما سيتواجد نجم بلاك تيما "أمير صلاح الدين " المهتم بحضور الفيلم ودعم فريق الNubian Knights ، هذا وسيتم تكريمهم أيضا. 

هذا وستبدأ الفاعليلة تمام الخامسة مساءًا وستستمر حتي الثامنة من مساءً نفس اليوم ، كما ستتضمن عدة فقرات غنائية في الختام وذلك بعد عرض الفيلم ومناقشته ، وستقام الفاعلية بمركز وليد خيري الثقافي بجاردن سيتي.

وتأتي تلك الفاعلية في إطار حرص فريق الNubian Knights بتدشين نادي للسينما لما لها من دور فعال في نشر الثقافة وتشكيل الوعي ، وعرض فيلم "إركي" ب "سينماج نل" ما هو إلا بداية في مشوار نادي السينما الذي يسعي الفرسان لتحقيقه والدوام عليه.

"إركي" أو الأرض فيلم وثائقي مدته ٤٥ دقيقة ولكنه يوصف حال خمسة عقود كاملة عاني فيها النوبين من الظلم بعد غرق أرضهم وديارهم البسيطة المتعانقة بالنخل التي كانت تطل علي ضفاف النيل ،وهذا الشتات حدث بعد القرار الرسمي من الدولة ببناء السد العالى ،وهنا غرقت الحضارة النوبية في أعماق النيل نتيجة إرتفاع منسوب المياه .

ويرصد الفيلم محاولات التعتيم المتواصلة سواء إعلاميًا أو سياسيًا وكل هذا لم يمنع المخرج الشاب "وائل جزولي" من الدفاع عن قضية النوبة وهويتها وحق العودة لبلاد الدهب.

الفيلم سيناريو "محمود أبو بكر " ، مونتاج "أحمد عزت" ،تمثيل "شادي فكري" ، ومن إخراج "وائل جزولي ".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر