12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

نقابة "المحمول والإتصالات": وزارة الإتصالات تستجيب للنقابة بوقف خطوط مجهولة الهوية

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 11:24 ص
النبراوي
النبراوي
دعاء رحيل
طباعة
الاكتفاء بتوزيع 50شريحة هاتف محمول لكل تاجر شهريا بدءا من أول يناير المقبل.

النبراوي : بصمة العين والايدي شرط تسجيل الخطوط الجديدة في ابريل المقبل.

أكدت النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات ان وزارة الإتصالات والمعلومات والجهاز القومي لتنظيم الإتصالات استجابا لمطالب النقابة العامة في بيان لها رسمي سابق خلال الاسبوع الجاري بوقف شرائح هاتف المحمول مجهولة الهوية وبدون بيانات رسمية التي من شأنها تهديد الامن القومي .

وواشارت النقابة ان وزارة الإتصالات والمعلومات قررت من خلال اجتماع طارىء لها منذ أيام بالإكتفاء بتوزيع 50شريحة للهاتف المحمول للتاجر المعتمد لتفعيل هذه الخطوط من خلال الرقم القومي خلال الشهر الواحد بدءًا من أول شهر يناير المقبل .

وأكد حمد النبراوي رئيس النقابة العامة لتجار المحمول والإتصالات في تصريحات صحفية له اليوم ان النقابة دائمًا ما تقف جنبًا إلي جنبًا إلي الوطن وتحذر اذا ما رأت بوجود انتشارعشوائي لشرائح المحمول للشركات الأربعة تتراوح ما بين مليون الي 2مليون شريحة شهريا هاتف بييانات غير سليمة .

واضاف النبراوي ان هناك إتجاه للشركات المحمول بتسجيل خطوط المحمول الجديدة أول شهر ابريل المقبل من خلال بصمة العين و الأيدي الامر الذي يؤدي إلي إنهاء الإنفلات والفوضي في قطاع الإتصالات بمصر من خطوط مجهولة الهوية بتكلفة تصل نحو 100مليون جنيه علي ان تتحملها شركات الإتصالات الأربعة.

واشار النبراوي إلي أن هذه الخطوة الجريئة والإيجابية بمنع الخطوط مجهولة الهوية بهذه الإجراءات القوية والفعالة ستحد من جرائم الإرهاب والسرقات والمعاكسات.

وقال أن هناك تنسيقا مابين المهندس مصطفي عبد الواحد ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات واللواء جمال مختار مدير الادارة العامة لمباحث الاتصالات ولجنة الامن القومي واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك لبحث سبل تفعيل الإجراءات القانونية المتخذة عبر النيابات على مستوى المحافظات ضد القائمين على بيع خطوط المحمول بالتحايل أو التزوير باستخدام بيانات بطاقة رقم قومي آخر لا تخص العميل الفعلي مشتري خط المحمول مع اتجاه تفعيل للخطوط وتشغيل بالفروع الرئيسية للشركات الاتصالات وهذا ما تم اقتراحه من جانب نقيب تجار المحمول في اجتماع سابق.

وطالب النبراوي ، شركات المحمول الاربعة العاملة فى السوق المحلي ، بإستمرار عمليات تحديث بيانات العملاء دوريا ، وذلك نظراً لما تمثله هذه الظاهرة من تهديد على الأمن القومي .