12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

محافظ قنا: دخول 4 حضانات أطفال للخدمة بداية الفصل الدراسي الثاني

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 10:38 ص
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
يوسف رجب
طباعة
أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عن دخول 4 حضانات أطفال تمهيدي"من سن 2 : 4 سنوات" للخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بمدينة قنا الجديدة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده محافظ قنا مع مسئولي لجنة الأمانة الفنية لدور الحضانات بقنا بحضور اللواء أيمن السيسي السكرتير العام والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة توفيق أوضاع دور الحضانات المقامة بالأدوار العليا والغير مرخصة والتي لم تجدد الترخيص. 

وخلال الإجتماع وافق المحافظ، علي توفيق أوضاع الحضانات المقامة بالدور الأول العلوي مع مراعاة استيفائها للمواصفات وإجراءات الأمن والسلامة طبقا للقانون ، كما أعطي تعليماته للمسئولين بتشكيل لجنة تضم" مديرية التضامن الاجتماعي – الوحدات المحلية – شرطة المرافق" لتنفيذ قرارات الإغلاق الخاصة بالحضانات المخالفة والغير مرخصة.

ووجه الهجان بتفعيل البروتوكول القائم بين التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم الخاص بترخيص حضانات رياض الأطفال مع الالتزام بتواجد لجنة تضم الجهات المعنية"التضامن الاجتماعي -التربية والتعليم -هيئة الأبنية التعليمية"لمعاينة حضانات رياض الأطفال والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات للسير في إجراءات الترخيص.

كما شدد المحافظ، علي أهمية المرور والمتابعة المستمرة علي كافة دور الحضانات بالمحافظة وضرورة توفير كوادر متخصصة ومدربة للتعامل مع الأطفال في مثل هذا السن الصغير مع مراعاة توفير الرعاية الصحية لهم.