12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تسليم 90 منزلا بمركز مطاي محافظة المنيا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 08:19 م
جانب من تسليم الشقق
جانب من تسليم الشقق
المنيا - شيماء عبد الرحيم
طباعة
سلم عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم عدد 90 منزلاً للمواطنين من الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ( الهماملة ـ سعيط ـ مزروع) التابعة لمركز مطاى ، والتي تم إعادة تأهيلها واعمارها بتكلفة إجمالية قدرها 3 مليون و240 ألف جنيه، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً بصعيد مصر وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر .

حضر التسليم اللواء ناصر فتحي رئيس مركز مطاى ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وسيد الشوربجى مدير عام جمعية الأورمان.

أشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين، بهدف تحسين مستوي معيشتهم ،واكد على دعمه لكل الجمعيات التنموية صاحبة الفكر الايجابي والمساهمة في برامج التنمية بالمحافظة والتي تعود بالنفع العام على المواطنين ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

من جانبه، أوضح سيد الشوربجى مدير عام جمعية الأورمان، أن أعمال إعادة إعمار المنازل شملت إنشاء وبناء وترميم و تعريش الأسقف وتركيب أبواب وشبابيك وتوصيل مياه وكهرباء ومحاره المنزل من الداخل والخارج وتركيب سيراميك حوائط وأرضيات ودهانات المنزل بالكامل .

وأشار إلى أن الحالات المستفيدة تم اختيارها من فئة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً من الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل من أبناء القري وذلك عقب إجراء بحث اجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ، بما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا.

هذا وقامت جمعية الأورمان بتسليم مساعدات مالية لعدد 10عرائس من الفتيات المقبلات على الزواج، بالإضافة إلى توزيع عدد100 بطانية على اهالى القرية من الأسر الأكثر احتياجاً وفى مقدمتهم الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل.