12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

بالصور..محافظ البحر الأحمر يلتقي بوفد صيني لبحث فرص الاستثمار بالمحافظة

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 04:58 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة
إلتقي عصر اليوم اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بوفد ممثلي مجموعة شركات " لايلونج للتعدين واستكشاف الذهب " الصينية وذلك لبحث فرص الاستثمار والتنقيب عن الذهب على ارض المحافظة .

في البداية رحب المحافظ بكافة الحضور على ارض المحافظة مشيرا إلى العلاقة القوية بين البلدين " مصر والصين " في شتى المجالات منذ العصور القديمة حتى وقتنا هذا .

وقد استعرض المحافظ أهم المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة البحر الأحمر وتعدد الأنشطة السياحية بها كما أكد أن المحافظة بها العديد من المقومات لإقامة أضخم المشروعات في جميع المجالات في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة و والسياحة العلاجية و الترفيهية وأيضا مدينة الذهب العالمية .

وأكد عبد الله بان مشروع " مدينة الذهب العالمية " والذي سيقام على ارض مدينة مرسى علم بأنه سيكون البورصة العالمية في المستقبل , كما أشار عبد الله للوفد إلى العديد من العوامل التي تجعل من مدينة مرسي علم مكان لهذا المشروع الضخم حيث كثرة مناجم الذهب بالمدينة وكذلك توفر كافة الخدمات والبنية التحتية والفنادق التي تستقبل الزائرين وكذلك مطار مرسى علم الدولي .

وأضاف عبد الله إلى كثرة مناجم الذهب بالمدينة حيث وجود أكثر من 90 منجم ذهب بالمحافظة ومدينة مرسي علم , وان ومدينة الذهب العالمية تهدف إلى استغلال الثروات المعدنية والمعادن النفيسة لها على مساحة مليون متر مربع بمدينة مرسى علم كما أنها ستضم مجمع ورش ومعارض لمنتجات الذهب ومعامل لمعايرة الجودة ومصنع مصغر إضافة إلى مصفاة الذهب وأكاديمية للتدريب على كافة الصناعات المتعلقة بالذهب والمعادن النفيسة . 

فيما قام اللواء صلاح الجمل مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة بعرض الرؤية المستقبلية للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة وقد أعرب الوفد عن إعجابهم الشديد بهذه الفرص الاستثمارية المبشرة بالنجاح وأكدوا أنه سيتم التنفيذ فى اقرب وقت طبقا للوائح والضوابط القانونية . 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر