12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

هويس "إسنا" يفتح أبوابه لعبور طلائع "مصر تجمعنا" إلى أسوان

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 04:52 م
الشورى
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
توجه الطلائع المشاركون في مبادرة "مصر تجمعنا" إلي أسوان بعد عبورهم هويس إسنا الواقع بين الأقصر وأسوان، يأتي ذلك في إطار فعاليات اليوم الثاني من مبادرة "مصر تجمعنا"، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برعاية المهندس خالد عبد العزيز، بالتعاون مع جمعية الشباب للتنمية والبيئة، خلال الفترة من (24-29) ديسمبر الجاري، بمحافظتي الأقصر وأسوان، بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين لدول "جنوب السودان، السودان، إثيوبيا، الصومال، سوريا " بالإضافة إلى طلائع جمهورية مصر العربية.

شاهد طلائع الدول الإفريقية كيفية عمل هاويس اسنا ، وابدوا إعجابهم بفكرة الهاويس والذي يحول منسوب مياه النيل لمنسوب مياه اخر.

وحضر فعاليات المبادرة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة عزة أمين مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، ومها مصطفى مدير عام بالإدارة المركزية للطلائع، ومدير إدارة الأسفار والمشرف العام علي المبادرة.

يأتي ذلك في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية والأسيوية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الأفارقة من اللاجئين والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينا أن تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الأفريقية.

تجدر الإشارة إلي أنه يتم تنظيم أنشطة ترفيهية وترويحية بجانب ورش العمل من خلال زيارات المعالم السياحية بمحافظتي الأقصر وأسوان وهي "معبد الكرنك، معبد الأقصر، معبد كوم امبو، السد العالي، معبد فيله، جزيرة النباتات".